أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-May-2020

هيئة الاستثمار: الإنجاز الأردني في التعامل مع وباء كورونا ساهم بالترويج للأردن
المملكة -
 
قال رئيس هيئة الإستثمار خالد الوزني، إن الهيئة قامت بتشكيل فريق خلية إنذار مبكر من إدارات هيئة الإستثمار للبدء بوضع خطط بديلة منذ ظهور جائحة كورونا في العالم وقبل بدءها في الأردن.
 
وأضاف خلال ندوة حوارية نظمها معهد الإدارة العامة، بعنوان (الرشاقة المؤسسية) مساء الخميس أن التحركات الإستباقية والإستشرافية التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني في موضوع كورونا covid-19 وضرورة توحيد الجهود الثنائية والدولية لوقف انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وتوجيهات ومتابعة جلالته للحكومة، إستطاع الأردن تحويل ظروف الأزمة الصعبه إلى فرصة يمكن البناء عليها في المستقبل.
 
"الإنجاز الأردني في إدارة الأزمة والتعامل مع وباء كورونا ساهم بالترويج إلى الأردن من خلال إشادات عالمية واسعة لمسناها جميعاً على وسائل الإعلام العربية والأجنبية" بحسب الوزني
 
وقال الوزني: "كنا في هيئة الاستثمار نعي أن جائحة covid-19 سيكون لها آثار كبيرة على كافة إقتصادات العالم، ويجب وضع خطط إستباقية للحفاظ على البيئة الإستثمارية في الأردن وتمكين الإستثمارات القائمة".
 
وتابع: "قمنا وللتسهيل على كافة المستثمرين بأتمتة أغلب خدمات هيئة الإستثمار عن بعد وبسرعة قياسية، حيث يستطيع المستثمر الحصول على الخدمة التي تسير عمل مشروعه الإستثماري من بيته دون الحاجة لزيارة هيئة الإستثمار".
 
وأضاف: قمنا بوضع خطط ترويجية بديلة وذلك من خلال التواصل مع المستثمرين المحتملين بإستخدام وسائل التواصل الإجتماعي المتعددة، وكان لهذه الوسائل دور في إيصال رسالتنا الترويجية.
 
وفيما يتعلق بالفرص الإستثمارية، بين الوزني، أنه جرى تشكيل فرق عمل من هيئة الإستثمار مسؤولة عن التواصل مع ممثلي تلك قطاعات من القطاع الخاص وذلك للتعرف على أهم الفرص المقترحة من قبلهم وذلك ليصار إلى ترويجها من خلال الوسائل الترويجية المتعددة للهيئة.