أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-May-2019

الجزائر: تقليص واردات الحبوب مع هبوط إحتياطيات النقد الأجنبي

 رويترز: قالت وكالة الأنباء الجزائرية ان حكومة الجزائر تتخذ خطوات لتقليص واردات الحبوب، في إطار سعيها للتغلب على هبوط في احتياطيات النقد الأجنبي.

وبلغت مشتريات الجزائر، أحد أكبر مستوردي الحبوب في العالم، 3.1 مليار دولار في 2018، بزيادة 11.55 في المئة عن العام السابق. وفرنسا المورد الرئيسي للقمح اللين إلى الجزائر. وقالت الوكالة نقلا عن مكتب رئيس الوزراء نور الدين بدوي ان الإجراء الذي يهدف إلى خفض الإنفاق يتضمن أيضا واردات الحليب. وبلغ إجمالي الإنفاق على شحنات الحبوب والحليب أكثر من 50 في المئة من القيمة الإجمالية لواردات الغذاء والتي بلغت 8.57 مليار دولار في 2018. وقالت الوكالة «قررت الحكومة إجراء تقييم دقيق للحاجات الحقيقية للسوق الوطنية من القمح والحليب خاصة ما يرتبط منها بالصناعة التحويلية»، مشيرة إلى اجتماع رأسه بدوي يوم الأربعاء الماضي لمناقشة «تنظيم» واردات الحبوب والحليب.
وأضافت أن تقليص واردات الحبوب يأتي في إطار محاولات للحفاظ على إحتياطيات البلاد من النقد الأجنبي. وهبطت الإحتياطيات إلى 88.61 مليار دولار في سبتمبر/أيلول العام الماضي، من 106.3 مليار دولار في الشهر نفسه قبل عام. وأخفقت الجزائر حتى الآن في خفض الإنفاق على سلع أخرى على الرغم من قيود فرضتها على الواردات على مدار الأعوام الماضية.