أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Aug-2016

وزير المالية : تطبيق «الإصلاح المالي» يتطلب مواصلة رفع قدرات الكوادر المالية الحكومية

الرأي-قال وزير المالية عمر ملحس ان تطبيق خطة الاصلاح المالي الجاري تنفيذها تتطلب مواصلة رفع قدرات العاملين الماليين ليس فقط في وزارة المالية وإنما في كافة الأجهزة الحكومية ، مشدداً على ان الاهتمام بجودة التعليم والتدريب والتأهيل الوظيفي والعمل على تطوير الكوادر البشرية تعتبر من سمات الادارة الناجحة ، خاصه ان العنصر البشري هو الطرف الاهم في معادلة تقديم الخدمة.
 
واكد ملحس على ضرورة مواكبة حالة الحداثة التي يعيشها العالم بما يخص عملية تطوير الاداء الوظيفي المنهجي والمُعد بطريقة علمية ، حديث وزير المالية جاء خلال زيارة الى المعهد المالي المتخصص في المالية العامة ، والذي يتبع الى وزارة المالية ، رافقه في الزيارة امين عام الوزارة الدكتور عز الدين كناكرية.
 
وجال الوزير ملحس في اقسام وقاعات مديرية المعهد المالي مُبدياً اعجابه بالمستوى الذي وصل إليه المعهد وضرورة الاستمرار بتقديم الدعم الفني والمالي للمعهد المالي المتخصص لما يلعبه من دور رئيس في الاستمرار بتأهيل وتدريب الكوادر المالية والرقابية المختصة في القطاع العام وضرورة التركيز على الأنشطة التدريبية في مجال المالية العامة وإدارة الدين العام وكذلك إدارة المخاطر بالإضافة للتدريب على معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام.
 
من جانبه ، استعرض امين عام الوزارة أهمية وجود المعهد المالي لدى وزارة المالية والبرامج المهنية المالية والرقابية المتخصصة التي يقدمها، والسعي بأن يصبح معهدا مالياً إقليمياً متخصصاً في المالية العامة.
 
وبدوره قدم مدير المعهد الدكتور احمد الكساسبة ايجازاً عن نشاطات وأهداف المعهد ورؤيته المستقبلية والمساقات والدورات التدريبية التي يقدمها المعهد ، مؤكداً على ان المعهد مستمر في تقديم الخدمات التدريبية النوعية ، مثمناً الدعم الذي يتلقاه المعهد من قبل وزارة المالية.
 
يذكر أن المعهد المالي يقدم العديد من النشاطات التدريبية المالية والرقابية والبرامج المهنية المتخصصة للقطاع العام والخاص والمجتمع المحلي مثل برنامج إجازة المدقق الداخلي وكذلك برنامج تأهيل المحاسب الحكومي الذي أصبح احد متطلبات التعيين في القطاع المالي والرقابي الحكومي.
 
وفي نهاية الزيارة اطلع ملحس والوفد المرافق على الأنشطة التدريبية المنعقدة في المعهد المالي ، منها برنامج إجازة المدقق الداخلي وبرنامج المحاسب الحكومي وكذلك برنامج اكتشاف الغش والتزوير في المعاملات المالية مستمعاً للأهداف المرجوة منها.