أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Feb-2018

"أموال الأيتام" تطلق منتج "بيع المساومة"

 

عمان - أطلقت مؤسسة تنمية أموال الأيتام منتجاً جديداً يضاف إلى باقة منتجاتها التمويلية الإسلامية، وهو بيع المساومة (بيع التقسيط بالسعر النقدي)، وفقا لقاضي القضاة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، عبد الكريم الخصاونة.
وقال الخصاونة في تصريح صحفي أمس، إن اطلاق هذا المنتج يأتي تزامناً مع عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني السادس والخمسون، وانطلاقاً من سعي المؤسسة لتطوير منتجاتها التمويلية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وأضاف، ان هذا المنتج يعتبر خطوة لتقديم سلسلة من المنتجات التمويلية المستجدة في قطاع التمويلات المالية الاسلامية، التي من شأنها تلبية احتياجات المواطن والتسهيل عليه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والأعباء المعيشية الكثيرة، وذلك تحقيقاً لدورها الأساسي بتنمية أموال الأيتام بالإضافة لواجبها بالمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأشار، الى ان إطلاق هذا المنتج ينبع من حرص المؤسسة على مواكبة أحدث المستجدات بالقطاع المصرفي الإسلامي، ضمن دافع تحقيق الغاية من وجودها بالحفاظ على أموال الأيتام وتنميتها، والقيام بمسؤوليتها تجاه وطننا الغالي في تحقيق التنمية الشاملة.
وأكد الخصاونة ان دراسة هذا المنتج تمت من قبل اللجان المختصة، ثم اعتماده من قبل لجنة الرقابة الشرعية وحسب الضوابط الشرعية وإقراره أخيراً من قبل مجلس الإدارة، حيث أن هذه الخدمة تسهل على ذوي الدخل المحدود توفير متطلباتهم من الأثاث والأدوات الكهربائية بالأقساط دون زيادة على السعر، وتم البدء بتقديمه بداية العام الحالي، كما سيتم التعاقد مع أكثر من جهة ليكون هناك أكثر من خيار مطروحاً أمام المواطن.
ولفت، الى اطلاق خدمة "الاجارة المنتهية بالتمليك" العام الماضي وبنسبة عائد إجارة ما يعادل 4.5% وفق احكام الشريعة، قائلا إن المؤسسة حققت إنجازات كبيرة بمجالات الاستثمار وتقديم الخدمات المتميزة.
وأكد الخصاونة ان قانون المؤسسة يحرم ويمنع عمل أي معاملة أو تقديم خدمة مخالفة للشريعة ويمنع العمل مع الجهات التي لا تنتهج المرابحة الاسلامية.
واضاف ان المؤسسة لديها منتجات وخدمات ستقوم بطرحها حال استكمالها كافة المراحل والاجراءات "كالمصانعة".-(بترا - رامي الأمير)