أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    19-Aug-2019

حركة نشطة شهدتها السياحة الداخلية خلال العيد من خلال برنامج اردننا جنة

 

عمان- الدستور - شهدت السياحة الداخلية حركة نشطة ضمن مناطق الشمال والجنوب ضمن برنامج السياحة الداخلية لبرنامج اردننا جنة. 
 
وابدا  مشاركين في برنامج اردننا جنة امس رضاهم عن البرنامج مشيرين الى سعادتهم في الاسعار المقدمة والبرامج المتكاملة التي توفر للعائلة الاردنية اجواء مميزة ضمن ربوع المملكة. 
 
امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه قال ان عدد المستفيدين من برنامج اردننا جنة خلال عطلة العيد" بلغ 6507 مواطن. 
 
وبين أن أيّام عطلة عيد الأضحى المبارك قد شهدت انتعاشاً في حركة السياحة الداخلية في مختلف محافظات المملكة، مع الإستمرار في استقبال الحجوزات للوجهات السياحية مع حلول عطلة نهاية الأسبوع.
 
مواطنين قالوا ان هذا البرنامج السياحي ممتاز ووفر له ولعائلته فرصة للاستمتاع باجواء المملكة ومواقعها السياحية. 
 
واضافوا ان الاسعار المقدمة هي اسعار رمزية وتدعم السياحة الداخلية. 
 
وبينوا ان برنامج اردننا جنة ساهم في توفير خيارات العائلة الاردنية في زيارة مواقع سياحية مميزة في الشمال وباسعار ممتازة وجاذبة. 
 
ودعا المشاركين في الجولة الاردنيين للاستفادة من البرنامج السياحي كونه متكامل وضمن اسعار مميزة.  
 
كما أظهرت مؤشرات وزارة السياحة والاثار ان برنامج أردننا جنة الذي يؤمّن رحلات مدعومة ونقلا مجاني، ارتفاعا غير مسبوق في أداء البرنامج منذ انطلاقه، وتضاعفاً لأعداد المواطنين المستفيدين في عطلة عيد الفطر عشرات المرات، حيث بلغ عدد المواطنين المستفيدين من رحلات البرنامج خلال فترة العيد 6507 مواطنا، 4382 انتقلوا  للوجهات السياحية بواسطة حافلات سياحية و2125 بواسطة سيارات خاصة .
 
وأضافت الوزارة أن الوجهات السياحية في عجلون والبحر الميت والبترا كانت في طليعة الوجهات السياحية الأكثر طلباً، فيما شهدت بقية الوجهات في عمان ومادبا والطفيلة والشوبك ووادي رم وام قيس وجرش والسلط وام الجمال والعقبة، اقبالا بنسب متفاوتة. 
 
وأشارت الوزارة إلى أن تطبيق البرنامج على الهواتف الذكية  jannah.jo يلاقي إقبالا واسعا في تقديم خدمات الاستعلام والحجز والدفع حيث زادت مرات تنزيل التطبيق عن عشرين ألف وزاد عدد المواطنين المستفيدين عن 30 الف مواطن فيما يتصدر التطبيق منصتي الأندرويد والآيفون في المملكة، مع استمرار تقديم هذه الخدمات في مكاتب البريد ومديريات السياحة في الميدان.
 
وأكدت الوزارة إلى أن كافة المواقع السياحية والأثرية ومرافقها كانت على جاهزية عالية لاستقبال السيّاح والزوار وان مكاتب البريد ومديريات السياحة في المحافظات بقيت مفتوحة أمام المواطنين طيلة أيام العطلة.
 
وأكدت الوزارة استمرار إجراء مراجعات دورية للبرنامج والاستعداد لانطلاق مرحلته الثانية التي ستشمل مزيدا من الخدمات الإلكترونية التي تجعل البرنامج متاحا بشكل أكبر أمام المواطنين بالإضافة إلى زيادة وتطوير الوجهات السياحية فيه، للوصول إلى تحقيق الأهداف المتعلقة بإتاحة الخدمات السياحية أمام العائلة الأردنية بكلف مناسبة، فضلا عن دعم مقدمي الخدمة من أصحاب المنشآت السياحية في المحافظات.