أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Jan-2018

اتفاقية تدعم التعليم الهندسي والتقني بين ‘‘يوريكا‘‘ والعلوم التطبيقية

 

ابراهيم المبيضين  
 
عمان –الغد-  أبرمت أكاديمية "يوريكا" – المتخصصة في التعليم الهندسي والتكنولوجي- مؤخرا اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة العلوم التطبيقية- كلية تكنولوجيا المعلومات، تهدف في خطوطها العامة الى تعزيز ودعم مدخلات ومخرجات التعليم الهندسي والتقني لطلاب اكاديمية " يوريكا" بالاستفادة من خبرات وفعاليات كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة.
ووقّع الاتفاقية عن أكاديمية يوريكا مؤسستها ومديرتها التنفيذية المهندسة أفنان علي، وعن كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية رئيس الجامعة الدكتور محفوظ جودة.
وتتناول الاتفاقية التي تم توقيعها كل سبل التعاون الممكنة بين طاقم كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية وطلابها وبين طاقم أكاديمية يوريكا وطلابها مثل المساعدة على تطوير مناهج الأكاديمية والإشراف على المشاريع التكنولوجية التي ينتجها طلاب أكاديمية يوريكا بهدف تقييمها قبل تخرجهم.
وتتيح الاتفاقية لطلبة يوريكا استخدام مختبرات جامعة العلوم التطبيقية لتطوير مشاريعهم التقنية والهندسية، كما ستتيح لهم الفرصة لحضور بعض المحاضرات الجامعية لتوسعة آفاقهم واعدادهم لاختيار تخصصاتهم بشكل دقيق مستقبلا. وبموجب اتفاقية التعاون سيكون بمقدور طلبة يوريكا المشاركة في مسابقة مبرمجي المستقبل والتي تنظمها الجامعة بشكل سنوي، وترتيب رحلات وورش عمل متبادلة مع الأكاديمية بهدف تبادل وتطوير مهارات الطاقمين والطلاب.
وتطور أكاديمية يوريكا مناهج متكاملة ومبسطة في مجال التعليم التكنولوجي والهندسي بهدف سد الفجوة التكنولوجية بما يتناسب مع متطلبات العصر ورغبة الطلبة في تعلم التكنولوجيا.
وتعتبر اكاديمية يوريكا التي بدأت 2014، أول أكاديمية متخصصة في التعليم التكنولوجي والهندسي في العالم العربي للأطفال في عمر (16-6 سنة)، ودربت لغاية الان أكثر من 500 طالب في الهندسة والتكنولوجيا وتوسعت إلى مدينة العقبة، وبدأت بالتوسع خارج الأردن.
واكدت الجامعة بأن توقيع هذه الاتفاقية ينسجم مع رؤية كلية تكنولوجيا المعلومات التي تنبع من رؤية جامعة العلوم التطبيقية والتي تهدف إلى مواكبة كل ما يحدث على الساحة التعليمية التكنولوجية. وقالت المؤسسة والمديرة التنفيذية لاكاديمية يوريكا المهندسة افنان علي بأن هذا النوع من الاتفاقيات مهم جدا للاكاديمية وطلبتها في تحسين مدخلات وحتى مخرجات التعليم الهندسي والتقني، حيث يتزود الطالب بقدرات ومهارات كبيرة تساعده على اختيار تخصصه الهندسي والتقني وتمنحه القوة خلال فترة دراسته وفي تطويره لمشاريعه التقنية والهندسية.
وحصلت يوريكا على أكثر من 10 جوائز محلية وعالمية وهيأت طلبتها للمنافسة في مسابقات عالمية، مثل التأهل للمشاركة في مسابقة إنتل العالمية في لوس أنجلوس، والتأهل للمشاركة في مسابقة إنتل العالمية في بنسلفانيا، والمشاركة كأول فريق أردني والفريق الوحيد للمشاركة في مسابقة الغواصات ROV بالإسكندرية، والفوز بالمركز الثاني في مسابقة السفارة الهولنديةOur MENA. وجائزة أفضل طائرة الفورميلاون والمركز الأول في مسابقة تتبع الخط للروبوتات والحصول على المركز الأول على مستوى الوطن العربي في أفضل برمجة بالبطولة العربية للروبوت والمركز الأول على مستوى الوطن العربي في أفضل بحث بالبطولة العربية للروبوت والمركز الثالث على مستوى الوطن العربي في البطولة العربية للروبوت بالدوحة.