أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Jun-2018

"إنتاج" تنظم منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أيلول

 الغد-إبراهيم المبيضين

اصبحت التكنولوجيا باجهزتها ومستجداتها وتطبيقاتها الذكية من أكثر القطاعات ارتباطا وتحفيزا على الابداع والابتكار، فالكثير من الأفكار والمشاريع والخدمات الذكية التي تقود الاقتصادات العالمية اليوم نتجت عن التكنولوجيا، فيما يواصل متخصصون ومبدعون ومطورون في جميع ارجاء العالم العمل على ابتكارات وخدمات تندرج تحت مفاهيم: "التكنولوجيا المالية"، "المدن الذكية"، "البيانات الضخمة"، "الصحة الإلكترونية"، "انترنت الأشياء"، وغيرها من المفاهيم. 
وهذه المفاهيم مهدت الطريق لابتكار المشاريع والأفكار والشركات التي يمكن ان تخدم المستخدم والمواطن في حياته اليومية العملية في المرحلة التي يمر بها العالم والاقتصاد تحت مظلة ما يسمى بالثورة الصناعية الرابعة، إذا "فالارتباط واضح واكيد بين التكنولوجيا والابداع والابتكار" على ما تؤكد جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية "انتاج".  
والتكنولوجيا هي حافز للابداع والابتكار، كما انها تتيح لنا رؤية العالم من منظور مختلف والحصول على المعلومات اللازمة أينما كنا حول العالم. ومن المؤكد أن التكنولوجيا والإبداع متلازمان ومتكاملان، مما يعزز قدرتنا على الإبداع والإنتاج.
وأعلن المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية " انتاج" نضال البيطار عن بدء تحضير وعمل الجمعية لتنظيم منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا MENA ICT FORUM2018، الذي ينعقد كل سنتين.   
وقال البيطار في تصريحات صحفية لـ"الغد" بانه من تم تحديد موعد انعقاد المنتدى في يومي 10 و11 ايلول (سبتمبر) المقبل في مجمع الملك حسين للأعمال.
وأكد بان المنتدى – الذي سينعقد بدورته الثامنة – سينعقد بحضور الخبراء والمتخصصين من كل القطاعات الاقتصادية في الأردن والمنطقة.
وقال البيطار بإن هذا الموضوع ينطوي على قدر كبير من الاهمية وعلى كل المستويات المحلية والعربية والعالمية حيث الارتباط الوثيق بين التكنولوجيا والابداع والابتكار، وخصوصا مع انتشار الانترنت والهواتف الذكية وتطبيقاتها الذكية حيث اصبحت هذه الادوات بنية تحتية اساسية للابداع والابتكار. 
وأشار البيطار أن اجندة المنتدى – الذي من المتوقع أن يحضره بين 500 الى 700 شخص – ستشمل تقديم العديد من المواضيع المهمة منها: انترنت الاشياء، التكنولوجيا المالية، المدن الذكية، امن المعلومات، التحول للتقنية والاعتماد على الآلات مع حفاظ الناس على الابداع والابتكار، المحتوى العربي، التطبيقات الذكية، وتحليل البيانات، والتجارة الإلكترونية.  
وساهمت التكنولوجيا في تعزيز طموحاتنا وإثراء أفكارنا المبتكرة من نواح عدة. وبوجود الرغبة بالابتكار والإبداع، ستمكننا التكنولوجيا من بلوغ آفاقٍ جديدة بمنتهى السهولة، ومشاركة المعلومات، والتواصل مع الأشخاص في مختلف أنحاء العالم. 
وينعقد المنتدى العام الحالي وسط تحولات يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نحو ما يسمى بالثورة الصناعية الرابعة وزيادة اعتماد الناس على التكنولوجيا في كل مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والعملية.  
ونظم منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأعوام 2002 و2004 و2006 ليكون قاعدة ناجحة لمنتدى شامل يحمل عنوان "منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا" للعام 2010، ومن ثم في العام 2014، والعام 2016.