أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Jun-2017

افتتاح محطة كهرباء رئيسة تغطي احتياجات 13 ألف مشترك بالطفيلة

 

 فيصل القطامين
الطفيلة –الغد- افتتحت في الطفيلة محطة الكهرباء الرئيسة، والتي بلغت كلفتها نحو 1.3  مليون دينار ، وتغطي احتياجات 13 ألف مشترك وتعزز قدرة النظام الكهربائية في المحافظة. 
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء سمير مراد أن هذا المشروع، يعتبر أحد مشروعات عملت الشركة على إقامتها في مختلف مناطق امتيازها، بما سيسهم في تحقيق رؤيتها نحو التميز والارتقاء بخدمات الشركة للمشتركين والوصول إلى أفضل أداء في الإنتاج. 
وأضاف مراد أن الشركة ستعمل على زيادة عطائها من خلال العالمين فيها لتحقيق الأفضل، لافتا إلى البدء بتنفيذ عدد من المشاريع الريادية الرئيسة الفنية والتجارية وخدمات المشتركين ووضع الاستثمارات اللازمة لها من خلال حرص الشركة على مواكبة التطور في مجالات تحسين خدمات الطاقة الكهربائية.
وبين أنه ومن ضمن خطط الشركة لتدعيم النظام الكهربائي في محافظة الطفيلة وتعزيز التغذية فيها، سيتم البدء بتنفيذ أعمال رفع قدرة محطة العيص لتصبح بقدرة 10.2 ميجا فولت أمبير، بدلا من 5.2 ميجا فولت أمبير، وتنفيذ محطة المدينة الصناعية بقدرة 10.2 ميجا فولت أمبير لتغذية ألأحمال الكهربائية المتوقعة للمدينة الصناعية، والتي ستؤمن مصدر ثان للتغذية في المحافظة، بحيث يتم اللجوء لها في حالة حدوث أعطال بما سيسهم في تخفيف حالات الانقطاع عن المشتركين المتأثرين بالانقطاع   
وقال  مدير عام الشركة المهندس حسام الذنيبات أن المحطة الجديدة التي تم إنشائها بقدرة 25.2 ميجا فولت أمبير، جاءت لتحل محل المحطة القديمة القائمة، والتي تتضمن محولات بقدرة 10.2 ميجا فولت أمبير، مؤكدا أن المحطة الجديدة ستغطي احتياجات التيار الكهربائي لنحو 13 ألف مشترك في مناطق الحسين والعيص وعمية وارحاب. 
ولفت الذيبات إلى أن المحطة الجديدة سيتم تغذيتها من خلال مغذيين جديدين، بقدرة 33 كيلو فولت من محطات شركة الكهرباء الوطنية ( 132/33 ) كيلو فولت واط، خصوصا المحطة التي هي قيد الإنشاء في منطقة ازحيقة لتقليل الفاقد الفني على مغذيات الرشادية، القديم والجديد. 
وبين أن كلفة المشروع بلغت مليونا و32 ألف دينار، وهو أحد المشاريع التي تنفذها الشركة لغاية تحديث وتطوير المنظومة الكهربائية، مشيرا إلى استخدام الشركة لأحدث نظم الحماية والتحكم، التي تم استخدامها في هذه المحطة بما يتواءم مع منظومة الشبكة الذكية مستقبلا والتي يتم العمل عليها حاليا في الشركة. 
وتعتبر المحطة وفق مدير شركة توزيع الكهرباء في الطفيلة المهندس عبد الحفيظ الخلفات كجزء من المشاريع التي نفذتها الشركة في محافظة الطفيلة، بدء من تحويل جزء كبير من الشبكات الهوائية إلى شبكات أرضية، خصوصا في المناطق التي تتعرض لتساقط الثلوج وهبوب الرياح الشديدة. 
وأضاف الخلفات أن المحطة المحطة مجهزة بوسائل حماية متطورة ومطابقة لشروط السلامة العامة، لافتا إلى أنها ستغطي كافة احتياجات المواطنين من التيار الكهربائي في المنطقة الممتدة من قرية ارويم وصولا إلى ارحاب وعفرا، بمساحة تضم أكثر من 13 ألف مشترك.