أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Sep-2014

ارتفاع كميات الخضار تدفع إلى استقرار أسعارها
أسعار البندورة مستقرة على ارتفاع وتتراوح بين 35 - 50 قرشا للكيلو
 
الراي - علاء القرالة
شهدت اسعار الخضار والفواكه أمس استقرارا على اسعارها مقارنة بالاسبوع الماضي نتيجة زيادة الكميات الواردة الى السوق المركزي منها وخاصة البندورة والخيار والكوسا والبطاطا.
واكد مدير السوق المركزي، عبدالمجيد العدوان، ان توفر كميات كبيرة من الخضار ساهم في المحافظة على نفس مستويات الاسعار للاسبوع الماضي والذي شهد ارتفاعات على عدة اصناف من الخضار ،نتيجة انخفاض الكميات مقارنة مع الطلب ، مشيرا الى ان ارتفاع الكميات أمس ساهم في استقرار الاسعار عند نفس معدلات الاسبوع الماضي .
وأشار العدوان الى ان أسعار معظم اصناف الخضار شهدت استقرارا اقرب الى الارتفاع نتيجة ازدياد الطلب عليها  بالرغم من دخول كميات كبيرة واردة الى السوق المركزي أمس ، مشيرا الى ان حجم الكميات الكبيرة الموردة للسوق لم  تخفض اسعار الخضار التي شهدت ارتفاعا خلال الايام الماضية بسبب استيعابها في سوق التجزئة نتيجة ارتفاع الطلب على الخضار.
وبين ان الكميات الواردة الى السوق كبيرة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي  حيث وصلت الامس الى ما يقارب 3850 طنا من الخضار والفاكهه مشيرا الى ان هذه الكمية تكفي احتياجات السوق , مشيرا ان الاسعار لن تشهد ارتفاعات اكثر مما وصلت عليه الان ، متوقعا انخفاضها تدريجيا خلال الفترة المقبلة مع توقع ارتفاع الكميات .
وأضاف ان الطلب على الخضار والفاكهة وصل الى معدلات عالية الخميس الماضي وأمس السبت.
وأشار العدوان  الى ان اسعار البندورة مستقرة على ارتفاع ، إذ تراوحت اسعارها أمس ما بين 35-50 قرشا للكيلو نتيجة ارتفاع الطلب عليها وانخفاض الكميات عن معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من السنة , متوقعا بقاءها عند نفس المستويات خلال الايام المقبلة ،حتى قدوم المؤسم الزراعي الثاني من مناطق الشفاء غورية ، مشيرا الى ان الكميات التي يتوقع ان ترد منها الى السوق جيده تكفي احتياجات السوق ، مشيرا الى ان اسعار الخيار تتراوح ما بين 45 - 60 قرشا للكيلو والكوسا 45- 75 قرشا للكيلو .
وأشار الى ان قله الكميات الواردة للسوق المركزي من البطاطا المحلية والتي لم تتجاوز 50 طنا دفعت الى استيراد ما يزيد عن 690 طنا من الخارج للمحافظة على استقرارها وخفض اسعارها في الايام المقبلة .