أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Aug-2015

تواصل تراجع السياحة في البترا .. والقطاع يطالب بحلول

  البترا-الراي-  زياد الطويسي - واصلت مدينة البترا الأثرية تسجيل تراجع مستمر في زوارها منذ بداية العام الحالي، حيث تراجع مجموع زوار الشهر الماضي بنسبة (2%) عن ذات الشهر من العام الماضي، فيما تراجعت السياحة الأجنبية بنسبة (27%).

وبحسب الاحصائية الرسمية الصادرة عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، فقد بلغ مجموع زوار المدينة الشهر الماضي (24738 زائرا) من مختلف الجنسيات، فيما ارتفعت نسبة السياحة العربية والأردنية القادمة إلى البترا بنسبة (70%) مقارنة مع ذات الشهر من العام 2014.
وأوضح رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور محمد عباس النوافلة، ان انخفاض نسبة التراجع الشهر الماضي مقارنة مع بقية الأشهر جاء لارتفاع أعداد الزوار العرب والأردنيين وخصوصا في موسم العيد، معتبرا أن القطاع لا يزال يعاني من تراجع مستمر وأن أعداد الزوار ليس بمستوى الطموح نتيجة حالة عدم الاستقرار التي تعيشها المنطقة ودول الجوار.
فيما دعت جمعية مكاتب البترا السياحية الحكومة، إلى ضرورة اتخاذ مزيد من الاجراءات والخطوات التي من شأنها أن تسهم في انعاش السياحة وتعافي القطاع التي تعاني مختلف منشآته في البترا من ضعف واضح في الاشغال.
وقال رئيس الجمعية سليمان الحسنات « ان البترا ما زالت تعيش في تراجع سياحي وأن فارق الزوار لا يقاس مع العام الماضي لأنه شهد انتكاسة سياحية أيضا «، مبينا أن مؤشرات الموسم السياحي القادم الذي يبدأ منتصف أيلول غير مبشرة.
ودعا الحسنات، إلى ضرورة تكثيف جهود الترويج السياحي واستغلال ميزة الأمن والاستقرار التي ينعم بها الأردن لاستقطاب المزيد من الزوار، والنظر بجدية لحالة التراجع التي تعانيها البترا، خصوصا وأنها المقصد الأول للسياحة الأجنبية القادمة إلى المملكة، ويشكل القطاع السياحي فيها مصدر الرزق الأول للسكان.