أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Jun-2020

مطالب بتخفيض رسوم تصاريح العمل إلى 200 دينار

 الراي - سيف الجنيني

 
 
طالب نقيب اصحاب المطاعم والحلويات عمر عواد وزارة العمل بتخفيض رسوم تصاريح العمل لقطاع المطاعم الى 200 دينار اسوة ببعض القطاعات الاخرى.
 
ودعا عواد في تصريح إلى $ الحكومة العمل على تخفيض رسوم تصاريح العمل للقطاع لضمان استمراريته موضحا ان القطاع تضرر بشكل كبير بسبب جائحة كورونا.
 
وطالب ايضا بتمديد فترة السماح لتراخيص المهن حتى نهاية الشهر المقبل مبينا ان نسبة كبيرة من اصحاب المطاعم غير قادرين على الوفاء بالتزاماتهم. وذكر عواد ان قطاع المطاعم تراجعت مبيعاته بنسبة 50% خلال الفترة الحالية بسبب جائحة كورونا. واشار الى انه وفي حال لم تقدم الحكومة دعما كافيا للقطاع فان القطاع سيشهد خلال الفترة المقبلة اغلاقات كبيرة اضافة الى تسريح نسبة كبيرة من العاملين.
 
وبين ان كثيرا من محلات الكوفي شوب والمقاهي تضرر بشكل كبير بسبب جائحة كورونا، ان تشديد الاجراءات عليها من قبل امانة عمان ستنعكس سلبا عليها.
 
وطالب بضرورة تقديم حلول سريعة للقطاع من خلال اصدار قوانين دفاع تعمل على تأجيل الاقساط المستحقة على المستأجرين لفترة وجيزة اضافة الى تأجيل اقساط الضمان المستحقة وتأجيل الشيكات المستحقة حتى يستنى للقطاع للاستمرار.
 
وأشار الى ان قطاع المطاعم تضرر بشكل كبير خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا وان المشكلات التي تواجه اصحاب المطاعم كبيرة حيث وفي حال لم يتم اتخاذ الاجراءات الكافية خلال الفترة المقبلة فان هناك كثيرا من المطاعم ستقوم بالاغلاق بسبب عدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها.