أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Dec-2018

الزعبي: سأكون مدافعا قويا عن مصالح القطاع

 الدستور

اكد تجار اجهزة كهربائية والكترونيات بمحافظات المملكة دعمهم ووقوفهم مع مرشح القطاع لدى غرفة تجارة الاردن حاتم الزعبي، وذلك عقب الزيارات الميدانية التي قام بها لمحلاتهم وتنظيم لقاءات جماعية معهم.
واطلع الزعبي خلال زياراته على القضايا التي تواجه قطاع الاجهزة الكهربائية والالكترونية، مؤكدا انه سيكون مدافعا قويا عن مصالح القطاع وبخاصة في ظل التحديات الجسام القائمة اليوم وتراجع حركة النشاط التجاري.
وبين ان قطاع الكهربائيات والالكترونيات كغيره من القطاعات الاخرى يعاني عديد المشاكل ويواجه التجار مصاعب كثيرة تعرقل اعمالهم واستثماراتهم في مقدمتها عدم استقرار التشريعات والتعليمات والانظمة التي اربكت حركة السوق المحلية.
ولخص الزعبي ابرز التحديات التي تواجه القطاع وسيعمل على متابعتها مع الجهات المعنية من خلال غرفة تجارة الاردن، ومنها طول مدة فحص اللمبات الموفرة للطاقة حيث أثرت سلبا على التجار وما زالت البيانات مفتوحه منذ أشهر، مشددا على ضرورة سرعة إنجازها واعتماد الفحوص من الدول المورده.  ولفت الزعبي الى ازدواجية رسوم الفحص حيث يقوم التاجر بدفع مبالغ كبيرة في بلد المنشأ وكذلك يقوم بدفع رسوم فحص اخرى في الاردن مما يثقل كاهل المستوردين والتجار.