أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Nov-2019

بريطانيا: جونسون يعد الشركات بخفض العبء الضريبي

 الشرق الأوسط 

وعد رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بسلسلة من التخفيضات الضريبية للشركات في كلمة ألقاها اليوم (الاثنين) في مؤتمر اتحاد الصناعات البريطانية، أكبر منظمة لأصحاب الأعمال في بريطانيا، وذلك في خضم حملة الانتخابات التشريعية وقبل نحو شهرين من موعد «بريكست» المقرر.
 
وأقر جونسون في كلمته بأن معظم رؤساء الأعمال الكبرى «لم يكونوا يريدون بريكست»، لكن أكثر ما يشغلهم الآن هو انتهاء فترة الغموض بشأن عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي. ووعد بأنه في حالة فوز حزب المحافظين في انتخابات 12 ديسمبر (كانون الأول) سيعمل على «خفض الرسوم العقارية على الشركات، وضرائب أصحاب العمل، ومساهمة أصحاب العمل في الضمان الصحي بألف جنيه استرليني لأكثر من نصف مليون منهم»، بحسب مقاطع من خطابه نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية.
 
كما ينوي جونسون خفض الضرائب على أعمال البناء الجديدة وزيادة الإعفاءات الضريبية على أنشطة البحث والتنمية.
 
وتقدر الصحافة البريطانية بمليار جنيه استرليني قيمة خفض الضرائب على الشركات، وفق هذه الوعود.
 
في المقابل، ينوي منافسه الرئيسي زعيم حزب العمال جيريمي كوربن تقديم مساعدات لتمويل متدربين على حماية المناخ، وذلك عند مخاطبته المؤتمر السنوي لاتحاد الصناعات البريطانية.
 
وينوي حزب العمال استحداث وظائف لـ 320 ألف «متدرب مناخ» خلال ولاية أولى بهدف سد «النقص الخطير في المهارات في المملكة المتحدة» والذي سيستمر «في التفاقم بسبب دخول الآلات (في الكثير من المهن) ومع ضرورة الاستجابة للتغير المناخي».
 
ودعا الاتحاد قبيل مؤتمره السنوي الأحزاب المشاركة في حملة الانتخابات التشريعية المبكرة الى تجنب «سنة أخرى ضائعة بسبب الشلل السياسي» بعد ثلاث سنوات ونصف السنة من أزمة «بريكست».