أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Mar-2020

فيتش تمنح سندات (أكوا 39) تصنيف BBB من الدرجة الاستثمارية مع نظرة مستقبلية مستقرة

 الشرق الاوسط-أعلنت «أكوا باور مانجمنت آند إنفستمنتس وان ليمتد»، باعتبارها جهة مصدرة، منح «وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية» لعملية إصدار سندات (أكوا 39) المضمونة بمبلغ إجمالي 814 مليون دولار (5.95 في المائة) وتستحق الدفع في العام 2039 تصنيف (BBB-) من الدرجة الاستثمارية مع نظرة مستقبلية مستقرة.

 
وكانت «أكوا باور مانجمنت آند إنفستمنتس وان ليمتد»، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة «أكوا باور»، قد أصدرت السندات في مايو (أيار) 2017 بمركز دبي المالي العالمي، حيث تمت حماية السندات من خلال التدفقات النقدية والسندات المالية الأخرى من خلال ثماني محطات لتوليد الطاقة وتحلية المياه توجد بالمملكة العربية السعودية، وكذلك من الشركة الوطنية الأولى للتشغيل والصيانة المحدودة «نوماك»، المملوكة بالكامل لشركة «أكوا باور».
وتمتاز الثماني محطات بأهمية كبيرة في البنية الأساسية لقطاعي الطاقة وتحلية المياه في المملكة العربية السعودية، انطلاقاً من موقعها الاستراتيجي في المنطقتين الغربية والشرقية بالمملكة. وكانت عملية إصدار سندات «أكوا 39» أكبر وأول عمليات إصدار سندات دولية كبرى بالدولار تقوم بها شركة سعودية خاصة في ذلك الوقت.
وكان إصدار سندات «أكوا 39» قد حصل على تصنيفين من الدرجة الاستثمارية «IG» من قِبل وكالتي موديز وستاندرد آند بورز حتى أكتوبر (تشرين الأول) 2019، عندما خفضّت ستاندرد آند بورز تقييمها درجة واحدة، إثر مراجعة ستاندرد آند بورز للبيئة التشريعية والقانونية لمركز دبي المالي العالمي، بشكل أسهم في اختلاف تصنيف إصدار سندات (أكوا 39).