أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    19-Mar-2021

«مورغان ستانلي» أول بنك أمريكي كبير يتيح «بِتكوين» لعملاء إدارة الثروات لديه

 رويترز: أصبح بنك «مورغان ستانلي» أول بنك أمريكي كبير يتيح عملة «بِتكوين» المُشَفَّؤة لعملاء إدارة الثروات لديه. أبلغ البنك مستشاريه الماليين في مذكرة داخلية أنه سيسمح بالاستثمار في ثلاثة صناديق تتيح تملك «بِتكوين» حسبما أفادت مصادر قالت إنها مطلعة اطلاعاً مباشراً. جاء ذلك بعد طلب عملاء إمكانية الانكشاف على العملة المُشَفَّرة. ولم يرد البنك حتى الآن على طلب من رويترز للتعليق.

وكانت «بِتكوين» قد قفزت إلى مستوى قياسي عند 61 ألفاً و781.83 دولار يوم السبت الماضي، لكنها تراجعت منذ ذلك الحين مع قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح وبفعل أنباء عن خطط هندية لحظر العملات الُمشَفَّرة. وتكتسب العملة المُشَفَّرة قبولاً عاماً في الآونة الأخيرة، مع مراهنة شركات كبرى مثل «تِسلا» للسيارات الكهربائية عليها.
وفي الشهر الماضي، أقام «بنك نيويورك ميلون» وحدة جديدة لمساعدة العملاء في الاحتفاظ بالأصول الرقمية والتعامل عليها. وسيقتصر الاستثمار في الصناديق على من يملكون أصولاً لا تقل عن مليوني دولار لدى البنك، تزيد إلى خمسة ملايين دولار على الأقل في حالة شركات الاستثمار. ويُشترط في كلتا الحالتين ألا يقل عمر الحساب المفتوح مع البنك عن ستة أشهر.