أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Dec-2017

14 بليون دولار من «برنامج تمويل التجارة» في 25 سنة

 «الحياة» 

ناقش مجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية في اجتماع عقده أمس في أبوظبي، برئاسة عبدالرحمن الحميدي، نشاط التمويل في الربع الثالث من هذه السنة، مبدياً ارتياحه إلى ما تحقق في الأشهر التسعة.
 
وأشار بيان للمجلس إلى «الموافقة على 159 طلباً لتمويل صفقات تجارية متنوعة بقيمة 414 مليون دولار، ليبلغ حجم التمويل الإجمالي الذي وافق البرنامج على توفيره منذ بداية هذه السنة، 935 مليون دولار مقارنة بـ815 مليوناً في الفترة ذاتها من عام 2016 «. ولفت إلى أن «طلبات التمويل الإجمالية التي وافق عليها بلغت نحو 14.5 بليون دولار منذ بدء عمليات البرنامج عام 1991، واستفاد بذلك معظم الدول الأعضاء من التمويل، الذي وفره البرنامج في خدمة التجارة العربية».
 
وعرض المجلس نشاط الخدمات التجارية الأخرى التي يوفرها البرنامج للمصدرين والمستوردين في الدول العربية، وأخذ المجلس علماً بتطورات العمل في شبكة معلومات التجارة العربية والأعمال القائمة حالياً، في تحديث قاعدة البيانات المتاحة من خلال موقع البرنامج على شبكة الإنترنت.
 
واطلع المجلس على تقرير عن أداء المحافظ الاستثمارية لأموال البرنامج، والبيانات المالية حتى نهاية الربع الثالث من السنة، وأعلــن البيان أن المجلس «اعتمد خطة العمل والمــوازنة التقديرية لعام 2018، وناقش مواضيع أخرى وأخذ القرارات المناسبة في شأنها».