أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Aug-2017

بيانات اقتصادية ألمانية تقم دعما محدودا لليورو

 رويترز: صعد اليورو أمس الأربعاء من مستويات متدنية بلغها في وقت سابق، إلا أن المكاسب ظلت محدودة بعد إعلان بيانات تنم عن نمو قوي للقطاع الخاص الألماني، حيث يترقب المستثمرون كلمة رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي في مؤتمر للبنوك المركزية في الأسبوع الحالي.

كما يترقب المستثمرون تصريحات رئيسة الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) جانيت يلين يوم الجمعة في المؤتمر، الذي يعقد في جاسكون هول في الولايات المتحدة، ولكن لا يتوقع أن تصدر عن أي منهما رسائل جديدة تتعلق بالسياسة النقدية.
وزاد اليورو 0.1 في المئة مقابل الدولار الأمريكي، ليجري تداوله عند 1.1768 دولار في المعاملات المبكرة، بعدما انخفض 0.5 في المئة أمس الأول.
وتراجع الدولار أمام الين الياباني، بعدما ألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى احتمال توقف أنشطة مؤسسات حكومية للوفاء بتعهد انتخابي.
وانخفض الدولار 0.14 في المئة ليقترب من أدنى مستوى خلال المعاملات عند 109.43 ين.
ونزل الجنيه الإسترليني لفترة قصيرة إلى أدنى من 1.28 دولار لأول مرة منذ نهاية يونيو/حزيران. كما تفاقمت خسائره مقابل اليورو في ظل توقعات متشائمة للاقتصاد البريطاني وعملية الانفصال الاتحاد الأوروبي، ما شجع المستثمرين دفع الإسترليني إلى الهبوط.
وفي معاملات لندن قبل الظهر جرى تداول الإسترليني مقابل 1.2816 دولار بعدما لامس 1.2799 دولار في المعاملات المبكرة.
ونزل الإسترليني بأكثر من ثلاثة في المئة مقابل الدولار منذ مطلع أغسطس/آب الجاري. وتراجع ربع نقطة مئوية مقابل اليورو إلى 91.96 بنس وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول.