أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Aug-2019

الذهب يكسر سقوفاً جديدة لم يشهدها منذ سنوات

 الراي- سيف الجنيني

اكد نقيب تجار الحلي والمجوهرات أسامة امسيح انه لايمكن التنبؤ بمستقبل اسعار الذهب خلال الفترة المقبلة صعودا او هبوطا نظرا لانه محكوم بعدة عوامل جيوسياسية.
 
واشار امسيح في تصريح الى الرأي الى ان اسعار الذهب ارتفعت خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ الامر الذي يصعب التبؤ بمستقبل اسعاره اما صعودا او هبوطا.
 
ودعا المواطنين الى عدم المضاربة على الذهب نظرا لحالة عدم الاستقرار التي يشهدها على أسعاره خلال الفترة الحالية .
 
ودعا المواطنين ايضا الى الاكتفاء بالاستثمار بالذهب كملاذ طويل الامد والابتعاد عن عمليات مضاربة ترتبط بتوقعات يصعب تحديدها نظرا لانها مربوطة بعوامل جيوسياسية.
 
و سجل متوسط سعر غرام الذهب ليوم امس لعيار 24 نحو 34.5دينار و عيار 21 نحو 29.6دينار للغرام بينما وصل سعر عيار 18 نحو 25.5دينار
 
و ارتفعت أسعار الذهب في البورصة الأميركية العالمية اليوم الاثنين، أكثر من واحد بالمئة لتسجل أعلى مستوى فيما يزيد على 6 أعوام، بعد تصاعد الخلافات التجارية الأميركية الصينية.
 
وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 1ر1 بالمئة إلى 51ر1456 دولار للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوى منذ أيار 2013 عند 47ر1459 دولار في وقت سابق من الجلسة.
 
وصعد الذهب في التعاملات الآجلة بالولايات المتحدة 8ر0 بالمئة إلى 50ر1468 دولار للأوقية.
 
وارتفعت أسعار الذهب بعد انخفاض الدولار الاميركي لأدنى مستوى في أسبوع أيضا، بفعل زيادة في حذّر المستثمرين من شراء الدولار أو اليوان، وما قد ينجم عنه من خسائر.