أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Jun-2017

1.2 مليون دينار قيمة تعويض المزارعين من صندوق المخاطر

 لجنة لإعادة هيكلة مشاريع الموازنة بـ"الزراعة"

 
عمان - قام صندوق إدارة المخاطر الزراعية بتعويض المزارعين المتضررين من خطر الصقيع بمبلغ 2ر1 مليون دينار من أصل مبلغ 4ر1 مليون مخصصة للتعويض عن الصقيع لهذا العام.
وقال مدير الصندوق الدكتور محمد العوايدة في تصريح صحفي امس، انه تم تعويض مزارعي الحمضيات بمبلغ 800 الف، و400 الف لمزارعي الخضروات في منطقة الأغوار الشمالية ودير علا.
واضاف ان الصندوق سيقوم خلال الشهر المقبل بتدريب المزارعين على إدارة المخاطر الزراعية، وسيغطي المزارعين في جميع أنحاء المملكة، كما سيطلق برنامج التكافل التعاوني للموسم الزراعي القادم بعد نقل التجربة والخبرة السوادنية في مجال تأمين المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية. من جهة ثانية، اوعز وزير الزراعة خالد الحنيفات بتشكيل لجنة لاعادة هيكلة مشاريع الموازنة العام المقبل وذلك انسجاما مع التوجهات الحكومية بما يتماشى وخطط تحفيز النمو.
وقال الناطق الاعلامي للوزارة نمر حدادين في تصريح صحفي امس، ان اللجنة جاءت للتأكيد على التعاون مع المنظمات الدولية وتوفير التمويل اللازم بهدف اقامة مشاريع زراعية صغيرة مدرة للدخل لانعكاسها الايجابي على الريف ودورها في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة وفي التنمية الريفية. 
إلى ذلك، باشرت وزارة الزراعة تنفيذ مشروع توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في مبنى الوزارة بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة.
وأوضحت في بيان صحفي أن المشروع الذي تنفذه احدى الشركات الوطنية جاء في ضوء التوجهات الحكومية بتخفيف النفقات وزيادة الترشيد.-(بترا)