أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Apr-2019

5000 أردني حصلوا على موافقات عمل في قطر
المملكة + بترا - قال الأمين العام لوزارة العمل زياد عبيدات الاثنين، إن خطوات تنفيذ المبادرة القطرية لتوفير 10 آلاف وظيفة للأردنيين تسير ضمن المسار الصحيح، مشيراً إلى أنه أصدر حتى الآن 5 آلاف موافقة عمل، حصل 2000 من أصحابها على تأشيرات للعمل، في حين يجري العمل حاليا على الـ 3000 المتبقين.
 
واقترح عبيدات، خلال اجتماع عقد الاثنين في غرفة قطر، تشكيل لجنة ثلاثية تضم مسؤولين من غرفة تجارة وصناعة قطر، ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطرية ووزارة العمل الأردنية، لتذليل أي مصاعب تواجه توظيف الأردنيين في القطاعات التجارية والصناعية في قطر.
 
وبحث الجانبان في الاجتماع سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين في مجالات العمل، وتنشيط دور القطاع الخاص القطري في استقطاب العمالة الأردنية استجابة لمبادرة دولة قطر في توفير 10 آلاف وظيفة للأردنيين.
 
وناقش الاجتماع الذي حضره مسؤولون أردنيون وممثلون عن وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في قطر، سبل تسهيل حصول الأردنيين على تأشيرات العمل، وانتقالهم من الأردن للعمل في قطر.
 
مصادر حكومية قالت الاثنين لـ "المملكة"، إن 3 آلاف أردني استفادوا من مبادرة التوظيف القطرية، مشيرة إلى أن العمل جارٍ لاستكمال ما تبقى من الـ 10 آلاف وظيفة.
 
وكانت قطر أعلنت في يوليو 2018 عن مبادرة لتوفير 10 آلاف وظيفة للأردنيين، إضافة إلى استثمارات في قطاعات سياحية، وبنى تحتية بقيمة 500 مليون دولار.
 
وأضافت المصادر، أنه تمت إحالة 91 قضية فساد إلى القضاء خلال الربع الأول من العام الحالي.
 
وبما يخص حملة مساعدة الغارمات، قالت المصادر، إن نحو 6 آلاف سيدة استفدن من الحملة حتى الآن.