أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Feb-2018

«تيسلا» للسيارات الكهربائية ستواصل إنتاج «موديل 3» رغم الخسائر

 د ب ا: أكدت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية «تيسلا» تمسكها بتحقيق معدلات الإنتاج المستهدفة لسيارتها الكهربائية الصالون «موديل3» رغم إعلان الشركة تسجيل خسائر قياسية خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وحسب الشركة فقد بلغت خسائرها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي 657 مليون دولار مقابل خسائر قدرها 123 مليون دولار خلال الفترة المقابلة من العام السابق.
وجاء الإعلان عن هذه الخسائر القياسية بعد يوم واحد من احتفال إيون ماسك، مؤسس ورئيس الشركة، بنجاح شركته الخاصة الأخرى «سبيس إكس» في إطلاق صاروخ الفضاء الخاص بها «فالكون هيفي» يوم الثلاثاء الماضي.
وذكرت «تيسلا» أنها ستواصل السعي لزيادة معدلات إنتاجها للسيارة الكهربائية ذات السعر المعتدل نسبيا بصورة مطردة، حيث تأمل في غزو السوق. ويبدأ سعر السيارة «موديل3» بحوالي 35 ألف دولار.
وأضافت أنها تستهدف الوصول بمعدل الإنتاج إلى 2500 سيارة أسبوعيا من طراز «موديل3» في نهاية الربع الأول من العام الحالي، ثم إلى 5000 سيارة في نهاية الربع الثاني من العام.
وكان المحللون يتوقعون تسجيل الشركة لخسائر أكبر من المعلنة خلال الربع الأخير من العام الماضي.
وكانت شركة «سبيس إكس» لرحلات الفضاء الخاصة التي أسسها الملياردير إيون ماسك قد أطلقت بنجاح صاروخها الفضائي الخاص «فالكون هيفي» وهو أقوى صاروخ فضاء حاليا، من قاعدة كيندي للفضاء في ولاية فلوريدا الأمريكية.
وقد أرسل ماسك سيارته الحمراء الشهيرة «تيسلا رودستر» إلى الفضاء على متن الصاروخ الذي وصل طوله إلى 70 مترا في رحلته أول أمس.