أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Sep-2014

مساعٍ حكومية لتقليل البطالة في قطاع الإنشاءات
الدستور  - تسعى وزارتا العمل والاشغال العامة والإسكان الى تقليل نسب البطالة في قطاع الانشاءات من خلال اللجنة القطاعية التي تم تشكيلها اخيرا وتم اطلاق اعمالها امس في معرض التوظيف المقام حاليا في مدينة الحسين للشباب ضمن الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل.
وتضم اللجنة القطاعية نقابة المهندسين، ومؤسسة التدريب المهني، وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني، ونقابة المقاولين، وجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان، والشركة الوطنية للتدريب والتشغيل وتعنى بتطوير التدريب والتشغيل. وابدى وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة خلال تفقده معرض التوظيف وخاصة الشركات المشاركة في قطاع الإنشاءات اعجابه بالتنظيم العالي للمعرض وشمولية الحملة لجميع الخدمات للباحثين والتقريب ما بين الباحثين وأصحاب العمل.
كما اطلع على البرامج التدريبية التي تنفذها وزارة العمل والمؤسسات التابعة لها في قطاع الإنشاءات، معرباً عن استعداد وزارته لتقديم كل أوجه الدعم والإسناد لجهود وزارة العمل الهادفة إلى الحد من معدلات البطالة.
من جهته أكد وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين أهمية الشراكة الحقيقية فيما بين وزارة العمل ووزارة الأشغال العامة والإسكان لدعم قطاع الإنشاءات. يذكر أن عدد الفرص المتوفرة في قطاع الإنشاءات بلغ 850 فرصة منها الهندسة المعمارية والمدنية والكهرباء والميكانيك ، بالإضافة إلى فنيي كهرباء وفنيي ميكانيك ، وتكييف وتبريد. (بترا)