أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Aug-2017

«العُمانية للاتصالات» تستحوذ على حصة في «زين» الكويتية

«الحياة» 
 
أعلنت الشركة العُمانية للاتصالات (عُمانتِل) المزوّدة لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان، توقيع «اتفاق شراء أسهم» تستحوذ بموجبه على 425.7 مليون سهم خزانة في شركة «الاتصالات المتنقلة الكويتية» (مجموعة زين)، شرط الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة من الجهات الرقابية في الكويت.
 
وعند اكتمال الصفقة، ستملك «عُمانتل» حصة أقلية في «زين» تمثل 9.84 في المئة من الأسهم العادية القائمة، في مقابل مبلغ 325.6 مليون ريال عماني (نحو 846.1 مليون دولار).
 
وقال الرئيس التنفيذي المالي في «عُمانتل» مارشال كاراتي، إن «الاستحواذ على حصة أقلية في «زين» يمثل استثماراً استراتيجياً لـ «عُمانتل». واعتبر أن «الخطوة تندرج في إطار سعينا إلى تعزيز مكانتنا في سوق الاتصالات مزوداً رائداً للخدمات الرقمية، ما يتماشى مع استراتيجية الشركة 3.0 التي أطلقناها عام 2015». وأشار إلى أن «التنويع المستمر في استثماراتنا يمثل النهج الأنسب لتحقيق النمو»، مؤكداً أن هذا الاستثمار «يعزز مكانة عُمانتل ووضعها في المستقبل».
 
وتنسجم هذه الخطوة مع هدف «عُمانتل» الاستراتيجي المتمثل بتوسيع نطاق حضورها الإقليمي وتنويع محفظة أعمالها وإرساء الأسس لمزيد من النمو في المستقبل، إضافة إلى الاستفادة من فرص النمو في تسعة أسواق جديدة يبلغ مجموع سكانها 175 مليون نسمة. وستساهم في تحسين الربحية، ما يحقق قيمة أفضل للمساهمين، كما سيتيح تسجيل وفورات في التكاليف من خلال التعاون في مجال العمليات والاستثمارات الرأسمالية. وسيُستفاد من القدرات العالمية لشركة «زين» وحضورها الدولي الواسع، إذ تتميز بأدائها القوي وريادتها في مجال الابتكار في قطاع الاتصالات، وتتمتع بحضور جغرافي واسع وتُعَد مزودَ الخدمات الرقمية الأكثر تقدماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وترتبط «زين» بشراكات قوية مع شركات كبيرة في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم، ولديها محفظة تحقق أرباحاً وسريعة النمو من الخدمات المتنوعة التي تشمل حلول الاستفادة من خدمات البيانات، وخدمات الشركات (B2B)، وخدمات النطاق العريض الثابت (شبكات الألياف البصرية للمنازل)، ومبادرات المدن الذكية.