أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Jul-2014

اليورو يتعافي والين يلقى دعما من تراجع الأسهم
رويترز - ارتفع اليورو أمام الدولار يوم الاثنين إذ حد ضعف عائدات السندات الأمريكية من مكاسب الدولار بينما لقي الين دعما من التدفقات على الملاذات الآمنة.
 
وكانت أحجام التداول ضعيفة بسبب عطلة في اليابان. ونزل مؤشر داكس الالماني واحدا بالمئة في بداية التعاملات الأوروبية ليسجل أقل مستوى في شهرين ما ساعد الين الذي عادة ما يشهد اقبالا من المستثمرين حينما يسود التوتر أسواق المال أو في أوقات القلق بشأن النمو.
 
وتراجع اليورو 0.1 بالمئة أمام الين إلى 136.92 ين مقتربا من أدنى مستوى في خمسة أشهر 136.66 ين الذي سجله الأسبوع الماضي. وارتفع اليورو أمام الدولار إلى 1.3530 دولار ليواصل تعافيه يوم الجمعة من أدنى مستوى في خمسة أشهر 1.3491 دولار.
 
ونزل الدولار قليلا أمام الين إلى 101.25 ين بعد أن أصيب المضاربون على صعود الدولار بخيبة أمل من انخفاض عائدات السندات الأمريكية قرب أقل مستوياتها في الفترة الماضية.
 
ولا تزال كارثة اسقاط طائرة ركاب ماليزية في شرق أوكرانيا الأسبوع الماضي واستمرار القتال في غزة تهيمن على عناوين الأخبار وتثير قلق المستثمرين. لكن متعاملين ومحللين توقعوا إلا تؤدي هذه الأحداث إلى اثارة فزع الأسواق في الوقت الحالي.