أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Sep-2017

الغزاوي: وحدة لإدارة وتنفيذ البرنامج الوطني للتشغيل

 قررت وزارة العمل استحداث وحدة لمتابعة تطبيق البرنامج الوطني للتشغيل الذي أقرّتة الحكومة بداية الشهر الحالي، وكلفت الوزارة لإدارته والإشراف على تنفيذه، وفق وزيرها على الغزاوي.

وقال الغزاوي، خلال اجتماعه أمس بالمدراء التنفيذيين والميدانيين في الوزارة، إن منظمة العمل الدولية ستقدم الدعم التقني والفني واللوجستي لإدارة هذه الوحدة المؤلفة من خبراء من المنظمة في كل قطاع مستهدف بالبرنامج مع توفير كوادر من الوزارة للوحدة. وبين ان الوحدة ستعمل بشكل محايد وستكون مسؤولة عن متابعة وتقييم مشاريع البرنامج الوطني بشكل فعال، حيث ستقوم بالإدارة والإشراف على أنشطة مختلف الجهات المدرجة في تنفيذ المشروع وتنسيقها من خلال إعداد دليل تنفيذ البرنامج سهل الاستعمال.
وتابع الغزاوي ان الوحدة ستعمل على تصميم إطارا منطقيا لكل مشروع مع مؤشرات الأداء الرئيسية وخطوط الأساس والأهداف والتي تسمح أيضا بالإبلاغ عن شمولية هذه التدخلات، مع أهداف محددة للنساء والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة.
وأشار الى انه سيناط بالوحدة بناء القدرات من خلال مراجعة الأطراف المتعاقدة لإحتياجاتها في مجال بناء القدرات، والتخطيط والإشراف على تنفيذ تدابير بناء القدرات القائمة على الكفاءة، وكذلك تحسين قدرة الأطراف المتعاقدة على إدارة المشاريع، والإبلاغ عن التقدم المحرز.-(بترا)