أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Mar-2020

استقطاب طيران عارض لمطار الملك حسين من بولندا
 
 عمان - الدستور-  ليث العسّاف - حطت في مطار الملك حسين الدولي بمدينة العقبة أمس أولى الطائرات العارضة والقادمة من بولندا، بدعم من هيئة تنشيط السياحة.
ويعتبر هبوط أولى الطائرات البولندية إلى مطار الملك حسين الدولي تدشينا لبناء جسر جوي سياحي للمرة الأولى يربط  بين مدينتي وارسو والعقبة والتي من المتوقع ان تستمر حتى نهاية العام بمعدل رحلة بالأسبوع قابلة للازدياد.
وتأتي هذه الخطوة في ظل الجهود التي تبذلها هيئة تنشيط السياحة لاستقطاب الطائرات العارضة ومنخفضة التكاليف والمنتظمة من دول عدة إلى مطار عمان بشكل مباشر.
وعقب وصول الطائرة التي تقل 189 سائحا، اكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات بهذا الشان في بيان صحافي على أهمية هذه الخطوة التي من شأنها العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران العارض إلى مدينة العقبة مباشرة والانطلاق منها لزيارة كافة المواقع السياحية والأثرية في المملكة.
وقال ايضا إن من شأن هذه الخطوة أن يتبعها تسيير رحلات منتظمة من هذه الدولة المستهدفة، بالاضافة إلى دول اخرى اجنبية قادمة من قارة أوروبا.
وأضاف أن هذه الخطوة جاءت بجهود مشتركة مع سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة وبروح الفريق الواحد، بهدف النهوض بالنشاط السياحي في المملكة.
واوضح ان السياحة الوافدة تعد من أهم انواع السياحة التي تدر العملة الصعبة إلى خزينة الدولة، مشيرا إلى ارتفاع معدل الدخل السياحي المتأتي من السياحة الوافدة.