أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Aug-2016

تغير طفيف لأسهم أوروبا مع انحسار الحماس بعد نشر نتائج شركات
لندن (رويترز) - سجلت الأسهم الأوروبية تغيرا طفيفا في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء وتراجعت أسهم فينر برجر النمساوية وكارلسبرج الدنمركية وأدميرال جروب البريطانية المتخصصة في التأمين بعد إعلان نشر نتائج الأرباح.
 
ولم يسجل مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية تغيرا يذكر. وكان المؤشر تباطأ في الجلسات الأخيرة بعدما سجل أعلى مستوى في سبعة أسابيع في وقت سابق من الأسبوع كما نزل ستة بالمئة منذ بداية 2016.
 
وكان سهم فينر برجر ضمن الأسوأ أداء في أوروبا حيث هوى 5.8 بالمئة بعدما حذرت الشركة من تأثيرات سلبية للعملة عليها جراء هبوط الجنيه الاسترليني بعد قرار بريطانيا الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي.
 
كما هبطت أسهم أدميرال جروب البريطانية المتخصصة في التأمين 7.3 بالمئة من المستويات القياسية التي سجلتها في الآونة الأخيرة بعدما قالت المجموعة إن نسبة الملاءة لديها تضررت جراء صدمة التصويت البريطاني لصالح الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي.
 
وانخفض سهم كارلسبرج 4.7 بالمئة بعدما أعلنت الشركة نتائج دون التوقعات قليلا في النصف الأول من العام على الرغم من أنها قالت إنها ستبقي على توقعات 2016 مع التقدم الذي تظهره استراتيجية تخفيض النفقات.
 
وكان مؤشرا فايننشال تايمز 100 البريطاني وكاك 40 الفرنسي فتحا مرتفعين 0.4 بالمئة في حين زاد مؤشر داكس الألماني 0.1 بالمئة.