أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Jun-2016

تفعيل لجان مخالفات ممارسة المهن الهندسية

  عمان-الرأي- التقى وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه اول امس مجلس نقابة المهندسين الأردنيين بهدف التأكيد على تشاركية العمل بين الطرفين.

ودعا هلسه الى التشاركية مع الجامعات الاردنية لضمان المنتج العلمي للطلبة بحيث يكون متواءم مع متطلبات السوق المحلي والدولي، حيث ان اعداد طلاب الهندسة على مقاعد الدراسة بالجامعات الاردنية حوالي 58 الف طالب.
 واوضح ان الحكومة ستعمل على تحفيز قطاع البناء والهندسة والإسكان من خلال رفع كفاءة المقاول والمهندس  لاكتساب القدرات للمنافسة على مستوى الإقليم وتشجيع تصدير المكاتب الاستشارية الاردنية للعمل خارج الأردن وتيسير الاجراءات الخاصة بالتراخيص للمستثمرين في قطاع الاسكان لتحفيز الاستثمار، مبينا ان هذه المقترحات جميعها من نتائج استراتيجية محور البناء والهندسة والاسكان المنبثقة عن رؤية الاردن 2025.
  واشار هلسه الى ضرورة تشكيل لجان مشتركة لمقابلة المهندسين العاملين بالاشراف على المشاريع قبل تعيينهم بهدف رفع كفاءة المهندس وتعزيز ضبط الجودة وضرورة رفع كفاءة المهندسين العاملين بالقطاع لما ينعكس ايجاباً على فرص العمل للمهندسين على المستوى الاقليمي وكذلك تفعيل الربط الالكتروني بين النقابة والوزارة.