أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Apr-2017

الروبل الروسي يهبط 1 %

عواصم - انخفض الروبل الروسي نحو 1 % أمس متأثرا بتعليقات لوزير الاقتصاد أشار فيها إلى أن العملة قد تهبط كثيرا في وقت لاحق هذا العام إلى جانب تصاعد التوترات الجيوسياسية.
وتضرر الروبل كغيره من عملات الأسواق الناشئة جراء الضربات الصاروخية على قاعدة جوية سورية والتي انتقدها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واصفا إياها بأنها انتهاك للقانون الدولي.
وقال الكرملين إن الضربات الأميركية أضرت كثيرا بالعلاقات الأميركية الروسية.
ونزل الروبل 0.9 % إلى 56.93 روبل للدولار وخسر 1 % أمام العملة الأوروبية الموحدة إلى 60.6 روبل لليورو.
وارتفعت عائدات السندات الروسية لأجل عشر سنوات بمقدار 10 نقاط أساس إلى 7.95 % لتصعد من أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات.
وفي حين أن الروبل يقتفي عادة أثر اتجاه النفط إلا أن العملة تضررت من تعليقات لوزير الاقتصاد الروسي ماكسيم أورشكين أول من أمس الخميس أشار فيها إلى أن العملة الروسية قد تتراجع في الأشهر المقبلة.
وفيما يتعلق بالدولار الأميركي، انخفض أمام الين أمس بعد صدور تقرير أضعف كثيرا من المتوقع عن الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأميركية بما يدعم التوقعات برفع أسعار الفائدة تدريجيا هذا العام.
وقالت وزارة العمل الأميركية أمس إن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة زاد 98 ألف وظيفة الشهر الماضي مع تقليص قطاع التجزئة للتوظيف للشهر الثاني، وهي أقل زيادة منذ أيار الماضي (مايو).
وانخفض الدولار 0.4 % أمام العملة اليابانية إلى 110.36 ين بعد صدور البيانات بينما ارتفع اليورو أمام العملة الأميركية لكنه استقر في أحدث المعاملات عند 1.0638 دولار.
 انخفض الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوياته خلال التعاملات يوم الجمعة بعد صدور بيانات تظهر تراجع الناتج الصناعي البريطاني على غير المتوقع في شباط (فبراير)، في علامة جديدة على احتمال تباطؤ النمو الاقتصادي مع استعداد بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي.
ونزل الناتج الصناعي 0.7 % في شباط (فبراير) ليسجل قراءة أضعف من تقديرات جميع خبراء الاقتصاد في استطلاع لرويترز والذين توقعوا زيادة نسبتها 0.2 % عقب انخفاض بنسبة 0.3 % في كانون الثاني (يناير).
وأظهرت بيانات منفصلة ارتفاع العجز في تجارة السلع البريطانية إلى أعلى مستوياته في خمسة أشهر في فبراير شباط على نحو غير متوقع في حين جرى تعديل عجز كانون الثاني (يناير) بالرفع أيضا وفقا لما قاله مكتب الإحصاءات الوطنية.
وانخفض الاسترليني 0.3 % إلى 1.2430 دولار بعدما جرى تداوله عند 1.2460 دولار قبل صدور البيانات.
وتراجعت العملة البريطانية 0.2 % أمام العملة الأوروبية الموحدة إلى 85.50 بنس لليورو.-(رويترز)