أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Oct-2014

142 ألف زائر يدخلون مادبا في تسعة أشهر

 

محمد أبو الغنم
مادبا-الغد-  استقر عدد زوار مادبا منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي عند 142.2 ألف زائر، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب مدير عام سياحة مادبا وائل الجعنيني.
وأكد الجعنيني، لـ"الغد"، أن عدد سياح مادبا خلال الفترة نفسها من العام الماضي كان مقاربا لهذا الرقم؛ حيث بلغ عدد السياح قرابة 142.9 ألف زائر.
وأشار الجعنيني إلى أن شهر نيسان (ابريل) الماضي كان الشهر الأعلى في السنة الحالية لدخول السياح الى المحافظة؛ حيث سجل 34.2 ألف سائح، مقارنة بحوالي 29.2 الف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بارتفاع بلغ 5 آلاف زائر أو ما نسبته 17 %.
واستذكر الجعنيني أن أعلى عدد شهدته مادبا استقبالا للسياح كان شهر تشرين الأول (اكتوبر) العام 2010 حيث بلغ عدد السياح في ذلك الوقت 64.281 ألف زائر وهو الرقم الذي لم يتكرر حتى الآن.
واضاف الجعنيني ان ذروة السياحة في ماديا تنشط في شهر نيسان (ابريل) وشهر تشرين الاول (اكتوبر) من العام؛ حيث بلغ عدد سياح شهر تشرين الاول (اكتوبر) الماضي قرابة 28.18 ألف زائر.
ورأى الجعنيني من خلال اطلاعه المباشر على مسار السياحة في مادبا ان اكثر وجهتين يقصدهما الزائر القادم الى مادبا هما كنيسة الخارطة وجبل نيبو.
وبين أن الغالبية العظمى من السياح القادمين الى مادبا يحملون الجنسيات الاوروبية.
وبلغت أعداد زوار مادبا خلال العام الماضي قرابة 207 آلاف سائح غالبيتهم من دول أوروبا، بحسب إحصائية أعدتها مديرة السياحة في مادبا.
وتضم محافظة مادبا قرابة 50 موقعا سياحيا وأثريا أهمها المتنزه الأثري والمتحف وجبل نيبو وكنيسة الخارطة بالإضافة إلى كنيسة الرسل ومكاور.
يشار إلى أن محافظة مادبا تجمع قرابة 95 منشأة سياحية شاملة لقرابة 17 فندقا من كافة النجوم باستثناء فئة الأربع والخمس نجوم بسعة تصل إلى 470 غرفة فندقية، كما تضم قرابة 17 مطعما سياحيا والعديد من "الكافي شوبات"، بالإضافة إلى وجود منشآت فندقية وسياحية قيد الإنشاء في المحافظة ستسهم في زيادة الخدمات السياحية التي ستلبي حاجة ورغبة السائح أثناء إقامته في مادبا أو خلال زيارته لها.
وقدر الجعنيني حجم العمالة في القطاع السياحي بمحافظة مادبا بحوالي 650 عاملا.
Mohammad.abualghanm@alghad.jo