أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Oct-2019

اللوزي يبحث الاستفادة من الخبرات البلجيكية لتأهيل الخط الحجازي

 

عمان-بترا - بحث مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي صلاح اللوزي، خلال لقائه اليوم الاثنين، السفير البلجيكي لدى المملكة فيليب فاندين بولك والوفد المرافق له، آفاق التعاون بين البلدين الصديقين خصوصاً في مجال السكك الحديدية.
 
واستعرض اللوزي خلال اللقاء واقع المؤسسة والخطط التي تنفذها المؤسسة لإعادة تأهيل الخط الحجازي باعتباره إرثاً تاريخياً، وإمكانية الاستفادة من الخبرات البلجيكية في هذا المجال، مؤكداً أن المؤسسة تعنى بالحفاظ على استدامة عمل القطار الذي يواصل العمل منذ أكثر من مائة عام، بدءاً من خدمة حجاج بيت الله الحرام وصولاً إلى تعزيزالأنشطة السياحية والترفيهية في المملكة.
 
وجال الوفد الزائر في مختلف مرافق المؤسسة من عربات وماكنات الصيانة التي يزيد عمرها عن نصف قرن، وما زالت تعمل بكفاءة عالية بجهود الكوادر الفنية المؤهلة في المؤسسة.
 
كما شملت الجولة الاطلاع على القاطرة البلجيكية والتجهيزات النهائية التي تخص معرض صور "عربة سكة الحجاز البلجيكية سينما العجلات" ومتحف الخط الحجازي الذي يجري العمل على إنجازه ويعرض مسيرة الخط الحجازي والحَقَبات التي مرت على إنجازه وتطويره، ومراحل تشغيله إلى جانب صور توثق الدور الحيوي الذي يؤديه القطار.
 
بدوره، أبدى الوفد الزائر اهتمامهم بالدور الهام الذي تؤديه المؤسسة، مؤكدين ضرورة استمرار التعاون لتنفيذ مشاريع مستقبلية ذات اهتمام مشترك.