أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Jun-2016

اقبال على شراء الطحين البلدي في المفرق
المفرق –الراي - توفيق أبوسماقة - سجل الطلب على مادة الطحين البلدي في محافظة المفرق ازديادا منذ أشهر للاستهلاك المحلي من قبل المواطنين، نظراً لدخوله في صناعة الخبز الأسمر و لجودته العالية و تمتعه بمواصفات صحية أكثر من الطحين الزيرو المدعوم.
 
وقال مدير مديرية الصناعة والتجارة في المفرق المهندس فتحي البشابشة، إن هنالك اقبال على الطحين البلدي من المواطنين في المفرق حاليا، مشيرا الى أنه يباع الشوال الواحد بسعر (9) دينار.
 
وأضاف لـ"الرأي" أنه يوجد في المحافظة نحو (12) مركز لتوزيع وبيع الطحين البلدي على طالبيه من المواطنين منشرة في مناطق سكنية عدة، مؤكداً سبب الإقبال يعود في المحصلة لدخول الطحين البلدي في صناعات غذائية محلية يتستسيغها المستهلكين.  
 
من جهته أكد أحد أصحاب هذه المراكز لـ"الرأي" أن الطحين البلدي يشهد اقبالاً و قوة شرائية من قبل المواطنين في المحافظة،لافتا الى أن الوثوق بخلوه من الملوثات و نظافته اضافة الى دخوله في صناعة خبز الشراك والخبز الأسمر و الطابون،هو ما يقف وراء زيادة الطلب، مقدرا معدل البيع اليوم.
وأكد نقيب أصحاب المخابز عبدالإله الحموي،أنه بالفعل يوجد زيادة في الطلب على الطحين البلدي نظرا لتمتعه بمواصفات صحية أكثر من غيره الى جانب ميول المواطنين لصناعة خبز الشراك في منازلهم.
وقال الحموي الى "الرأي" امس،إن سعر الطن الواحد للطحين البلدي المدعوم يبلغ (180) دينار،بينما يباع بالسعر الحر من المواطنين بمبلغ (280) دينار أي بمعدل (14) دينار للشوال الواحد.
يشار الى أن وزارة الصناعة والتجارة والتموين و بالاتفاق مع أصحاب المخابز، قررت تخفيض المخصصات اليومية من الطحين المدعوم المورد إلى المخابز بنسبة (25) % قبل نحو (4) أيام وحتى أواخر شهر رمضان المبارك نظرا لإنخفاض الإستهلاك.