أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Jan-2018

‘‘أويسس 500‘‘ تطلق صندوقا ثانيا للاستثمار في الشركات الريادية

 الغد-إبراهيم المبيضين:تستعد شركة "أويسس 500" – الصندوق المتخصص في دعم وتسريع أعمال وتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاطلاق صندوق الواحة الثاني" (OV2) للاستثمار في الشركات الريادية، وذلك قبل نهاية النصف الأول من العام الحالي على أبعد تقدير، وفقا لرئيس مجلس إدارة الشركة مروان جمعة. 

وأوضح جمعة في تصريحات صحفية لـ "الغد" بان "اويسس 500" يعمل حاليا مع مستثمرين وصناديق استثمار لتأسيس، ومن ثم اطلاق صندوق الواحة الثاني للبدء بالاستثمار في الشركات الريادية وقبل نهاية النصف الأول من العام الحالي.
وقال بان التقديرات تشير إلى أن هذا الصندوق سيكون بحجم يزيد عن 12 مليون دولار.
واوضح جمعة بان اطلاق هذا الصندوق سيعزز عمل "اويسس 500" في دعم الاستثمار في الشركات الريادية، لافتا إلى انه سيجري رفع سقوف الاستثمارات في الشركات الريادية المبتدئة أو تلك في مرحلة التوسع والنمو. ولفت إلى انه سيتم التركيز العام الحالي في اختيار الشركات الريادية التي يجري الاستثمار فيها على النوعية والشركات التي تتميز بافكار وفرص كبيرة للنمو.
و"أويسس 500" هو صندوق معني بتسريع الأعمال للشركات الريادية الناشئة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي، من خلال ايجاد منصة جديدة للريادة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتم من خلالها مساعدة الرياديين الطموحين على إطلاق شركاتهم من خلال المعسكر التدريبي الذي يوفر التوجيه الضروري لكيفية إنشاء شركة بما يشمل الأمور المالية والتسويق وإنشاء خطة عمل مناسبة وغيرها من مقومات النجاح المهمة.
ويقدم "اويسس 500" دعمه وتدريبه على ريادة الأعمال للشركات والأفكار في قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي والصناعات الإبداعية. واستطاع صندوق "اويسس 500" خلال فترة سبع سنوات مضت أن يستثمر في 147 شركة ريادية معظمها شركات أردنية تعمل في المجال التقني، وفرت هذه الشركات 650 وظيفة مباشرة و4500 وظيفة غير مباشرة.