أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Jun-2019

"المعونة الوطنية": تقديم الدفعة الأولى للدعم النقدي التكميلي للأسر الفقيرة نهاية آب القادم

 

عمان - بترا - قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة عمر المشاقبة إن برنامج الدعم التكميلي من أكبر برامج الحماية الاجتماعية في تاريخ الأردن ويحظى باهتمام كبير من الحكومة للوصول إلى الهدف المنشود من تصميمه من تخفيف حدة الفقر ورفع مستوى معيشة الأسر التي تنطبق عليها معايير الاستهداف.
 
وأضاف المشاقبة خلال لقائه العاملين في فروع الصندوق في إقليم الوسط، اليوم الاثنين، أن هذا البرنامج يتضمن حزماً خدماتية ولا يقتصر على الدعم النقدي بل يتعدى إلى خدمات النقل والتأمين الصحي وتركيب خلايا شمسية والتغذية المدرسية، لافتا الى انه من المتوقع شمول ما يقارب 140 ألف أسرة لتستفيد من هذه الحزم خلال هذا العام.
 
واوضح أن الدفعة الأولى لتقديم الدعم النقدي سيتم توزيعها على الأسر المستحقة نهاية آب القادم.
 
وطلب المشاقبة من الحضور وحث الأسر للاستفادة من خدمات البرنامج والتواصل مع الفعاليات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني من أجل الوصول إلى الغاية المنشودة.
 
وأكد المشاقبة أن البرنامج يسير حسب الخطة الموضوعة وأن التسجيل مستمر وللآن لم نواجه أي معيقات كبيرة تحول دون تقديم الخدمة.
 
يذكر ان العمل بالبرنامج بدأ نهاية أيار ويستمر التسجيل لنهاية حزيران، وسيقدم البرنامج حزماً خدمية أهمها: الدعم النقدي لما يقارب 25 ألف أسرة، والتأمين الصحي لـ50 ألف أسرة، وتركيب الخلايا الشمسية لـ5 آلاف أسرة، وخدمات النقل لـ10 آلاف أسرة، وخدمة التغذية المدرسية لـ50 ألف أسرة، وبتكلفة متوقعة لهذا البرنامج بـ200 مليون دينار لثلاث سنوات.