أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Nov-2014

الأعلى للسكان يشارك في اجتماع المؤتمر الدولي للسكان والتنمية

 

عمان  - بترا - يشارك المجلس الأعلى للسكان في الاجتماع التشاوري الإقليمي حول المؤتمر الدولي للسكان والتنمية لما بعد عام 2014 وخطة التنمية لما بعد عام 2015 الذي يعقد غدا الاربعاء في مقر الأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية بيروت على مدار يومين وبتنفيذ من منظمة الاسكوا، وصندوق الأمم المتحدة للسكان وجامعة الدول العربية.
ويهدف الاجتماع إلى إطلاع المشاركين على العملية العالمية لصياغة خطة التنمية لما بعد عام 2015 وعلى وضع المناقشات حول المؤتمر الدولي للسكان والتنمية لما بعد عام 2014، خصوصا تلك التي تعنى بدمج قضايا السكان في الأهداف والغايات المرتقبة لأجندة التنمية المستدامة.
كما يهدف إلى إعداد المشاركين بشكل فعال في المشاورات الوطنية وتبادل المعلومات، بالإضافة إلى مناقشة الآليات التي من شأنها أن تساعد على تعزيز التنسيق على المستوى الوطني.
ويسعى الاجتماع إلى تعزيز التنسيق بين المواقف الوطنية والإقليمية بشأن أولويات السكان استعداداً لمشاركة الدول العربية في الدورة الثامنة والاربعين للجنة السكان والتنمية، وتفعيل إعلان القاهرة لعام 2013، من خلال اقتراح خطة عمل اقليمية للتنمية تغطي المجالات ذات الاولوية التي حددها الاجتماع الخامس عشر للجان والمجالس السكانية في الدول العربية والذي عقد في شهر أذار الماضي من العام الجاري في القاهرة.
وأشار المجلس إلى انه سيعرض تجربته كدراسة حالة تحت عنوان "التقدم في تنفيذ برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية بعد عشرين عاما من انعقاده" وسيتطرق إلى الجهود الأردنية المبذولة في تنفيذ توصيات إعلان القاهرة 2013 والمشاركات الوطنية في فعاليات مراجعة وإعداد خطة العمل الإقليمية لبرنامج عمل السكان والتنمية ما بعد 2014، بالإضافة إلى التطرق الى التحديات والفرص المتاحة لتنفيذ الاولويات الوطنية.