أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Jan-2020

الشركات الألمانية الناشئة تحصل على استثمارات قياسية خلال 2019

 «الشرق الأوسط»

أظهرت دراسة حديثة أن الشركات الألمانية الناشئة حصلت على استثمارات قياسية مجدداً خلال العام 2019.
وبحسب الدراسة، التي أجرتها شركة الاستشارات الاقتصادية «إرنست آند يونغ»، تلقت الشركات الناشئة في ألمانيا العام الماضي استثمارات بقيمة 2.‏6 مليار يورو، بزيادة قدرها 36 في المائة مقارنة بالعام 2018 (6.‏4 مليار يورو)، وهو العام الذي سجلت فيه الاستثمارات في الشركات الناشئة رقماً قياسياً أيضاً.
وقال مدير الإدارة التنفيذية لفرع شركة «إرنست آند يونف» في ألمانيا، هوبرت بارت، أمس الثلاثاء: «طفرة الاستثمار مستمرة بلا هوادة»، مضيفاً أن الشركات الناشئة المستقرة لم تجد صعوبة كبيرة في الحصول على تمويلات كبيرة لأفكارها، مثل خدمات التنقل وحلول البرمجيات وتطبيقات التمويل.
وجاء في الدراسة، وفق وكالة الأنباء الألمانية، أنه تم إبرام 13 صفقة مع شركات ناشئة زادت قيمتها على 100 مليون يورو العام الماضي، بزيادة مقدارها الضعف مقارنة بالعام 2018.
وكان المستفيدون الرئيسيون من هذا الاستثمار هم شركة FlixMobility ومقرها ميونيخ، والمعروفة بخدمات حافلات المسافات الطويلة في ألمانيا والخارج، وتطبيق السفر GetYourGuide، ومنصة السيارات المستعملة Frontier Car Group، والمصرف الإلكتروني N.26
وقال بيتر لينارتس من شركة «إرنست آند يونغ»: «المستثمرون من أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة النشيطون على المستوى الدولي والقادمون من الولايات المتحدة وبريطانيا وآسيا يهتمون بشكل خاص بالصفقات الكبيرة».
وتصدرت العاصمة الألمانية برلين قائمة المدن الألمانية التي تجتذب الاستثمار للشركات الناشئة، حيث بلغت الاستثمارات فيها وحدها العام الماضي 7.‏3 مليار يورو، لتشكل بذلك 60 في المائة من إجمالي الاستثمارات في الشركات الناشئة على مستوى ألمانيا.