أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Feb-2019

وزير الإسكان السعودي يبحث مع «سامبا» تعزيز التعاون بمجال التمويل العقاري

 الشرق الأوسط

زار ماجد الحقيل، وزير الإسكان السعودي، مجموعة سامبا المالية، والتقى عمّار الخضيري رئيس مجلس إدارة المجموعة، مهنئاً إياه بتوليه موقعه الجديد كرئيس لمجلس إدارة سامبا، ومتمنياً له التوفيق والسداد في قيادة المجموعة نحو المزيد من التقدم والازدهار.
وبحث الجانبان خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون والدفع بالشراكة القائمة بين الوزارة والمجموعة نحو آفاق جديدة، لا سيما بعد الإنجازات التي أثمرتها مظلة البرامج والمبادرات المشتركة في مجال التمويل العقاري والإسكان التنموي.
وأكد وزير الإسكان على أهمية الدور الذي تضطلع به البنوك السعودية في تنفيذ حزمة البرامج التي أطلقتها وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لتمكين المواطنين من تملك السكن الكريم عبر حلول تمويلية ميسّرة، وبما ينسجم مع توجيهات القيادة الحكيمة و«رؤية المملكة 2030» لهدف توسيع قاعدة مالكي المساكن من المواطنين.
ونوه الحقيل بالتجربة المميزة التي جمعت الوزارة بمجموعة سامبا المالية والتي تبلورت عبر أكثر من صعيد، سواء فيما يخص برامج التمويل الميسّر أو المبادرات المجتمعية التي توجّها سامبا بمبادرة تقديم 500 وحدة سكنية مؤثثة بالكامل لصالح الأسر المحتاجة، وما تمثله من نموذج حي للشراكة التنموية المنشودة بين القطاعين العام والخاص، موجهاً شكره وتقديره إلى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية وإلى كافة العاملين فيها على ما يقدمونه من جهود وإمكانات لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجانبين بما يصب في خدمة المجتمع.
ورحّب رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية من ناحيته بزيارة وزير الإسكان والوفد المرافق له، مثمّنا ما تقوم به الوزارة من خطوات ملموسة باتجاه تحفيز الشراكة مع القطاع الخاص لتسريع وتيرة إنجاز المشاريع التنموية، وتحديداً فيما يخص المشاريع السكنية وبرامج التمويل الميسر والإسكان التنموي، ومؤكداً حرص سامبا والتزامه بتعزيز دوره المساهم في دعم البرامج التي تتبناها الوزارة، والتزامها بذلك.
واعتبر الخضيري أن منظومة برامج التمويل العقاري الميسّر التي يتبناها سامبا إلى جانب مبادراته النوعية للإسكان الخيري، تنطلق بشكل أساس من التزام البنك بمسؤوليته المجتمعية، وتندرج ضمن الدور الريادي الذي يضطلع به سامبا كشريك تنموي فاعل كان ولا يزال له بصمته الراسخة في الكثير من المسارات التي تعنى بازدهار الوطن ورفاه المواطن.