أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Dec-2018

الذهب يستقر على ارتفاع

الغد-هبة العيساوي

استقر سعر غرام الذهب في السوق المحلية أمس مقارنة بما كان عليه قبل أسبوع بعد أن ثبت سعر الأونصة عند مستوى 1255 دولارا، بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 نحو 30.9 دينار في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 نحو 25.9 دينار، وعيار 18 بلغ 22.8 دينار.
وبلغ سعر الليرة الرشادي 181 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 206دنانير، بحسب علان.
وبين أن سعر الذهب عالميا لم يتأثر كثيرا بقرار رفع الفائدة على الدولار كونه كان متوقعا هذا القرار.
ولفت علان إلى أن سعر الأونصة انخفض نحو خمسة دولارات بعد القرار وعاد للتحسن من جديد.
وبحسب تقارير عالمية تراجعت أسعار الذهب يوم الأربعاء الماضي متخلية عن المكاسب التي حققتها في وقت سابق، مع تعافي الدولار بفعل رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وإشارة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى أن هناك حاجة لبعض الزيادات في أسعار الفائدة العام المقبل.
ثم عادت يوم الخميس للارتفاع مدعومة بانخفاض الدولار وسوق الأسهم بعد أن أصدر مجلس الاحتياطي الاتحادي توقعات بشأن السياسة النقدية جاءت أقل ميلا للتيسير مما توقعه الكثيرون.
وحول توقعات اتجاه أسعار الذهب رأى علان أن تشهد أسعار الذهب ارتفاعا قبل بدء موسم الأعياد والعطل في البورصة العالمية، لافتا إلى أن الأسعار ستظهر على حقيقتها في السابع من شهر كانون الثاني (يناير) للعام المقبل مع بداية عودة التداول.
وأما بالنسبة للطلب في السوق المحلية بين علان أنه ضعيف جدا رغم قرار تخفيض رسوم الدمغة، لافتا إلى أنه من الممكن أن ينشط قليلا مع موسم الأعياد ورأس السنة.