أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Jul-2019

العمل توقع اتفاقيتين لتشغيل " 400 فني" في شركتي العطارات للطاقة وتشاينا انيرجي

 الرأي

وقعت وزارة العمل اليوم إتفاقية مع كل من شركتي العطارات للطاقة وتشاينا انيرجي بهدف تشغيل الفنيين الأردنيين.
 
ووقع الاتفاقية عن الوزارة نضال فيصل البطاينة وزير العمل وعن الشركات المدراءالعامون.
 
وقال البطاينة ان توقيع الاتفاقيتين يأتي ضمن أولويّات الحكومة، التي وجهنا جلالة الملك عبد الله الثاني لبلورتها لتحسين حياة الاردنيين، على طريق مشروع النهضة الوطني، الذي نهدف من خلاله لتوظيف طاقات الأردنيين وتلبية طموحاتهم نحو المستقبل الأفضل .
 
وأكد وزير العمل, أن الإتفاقية جاءت بهدف توفير فرص عمل لائقة وكريمة للشباب الأردني, بما يساهم في تخفيض نسب ومعدلات البطالة, مشيراً ان الأولوية الرئيسية للحكومة هي تمكين وتشغيل الأردنيين, بالتنسيق مع القطاع الخاص.
 
من جهتهم، اكد المستثمرون، أن هذه الخطوة من جانب الشركتين، تاتي ضمن استراتيجيتهما في مجال المسؤولية الإجتماعية الهادفة للمساهمة في التخفيف والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة، عبر خلق وظائف مُستدامة للشباب تحقيقا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشامل.
 
ونصت الإتفاقيتين على التزام كل شركة بتشغيل " 200 " باحث عن عمل من العمالة الأردنية بصورة مباشرة وغير مباشرة في منشآتها، وفقاً لمتطلبات المشروع خلال سنة من توقيع الاتفاقية في مهن مختلفة، وتسجيلهم في مؤسسة الضمان الاجتماعي خلال 45 يوم من تاريخ إلتحاقهم في العمل, وأن يتم إشراك العاملين الأردنيين الجدد في برامج تدريبيه متخصصة في مجال المهارات الحياتية, وأن لا يقل أجر العامل عن الحد الأدنى المقرر للأجور في المملكة, بالإضافة إلى الحوافز المنصوص عليها في نظام الشركة أو عقد العمل أو أي قرار أو اتفاق مقرر لمصلحة العامل.
 
وتلتزم الوزارة بتزويد الشركتين بقوائم الباحثين عن العمل في التخصصات المطلوبة والمقيدين على النظام الوطني للتشغيل الإلكتروني، او من خلال تنظيم المقابلات الوظيفية لحصر الباحثين عن العمل للشركة في التخصصات المطلوبة.