أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Apr-2018

باخرتان سياحيتان تصلان العقبة

 

العقبة- ترسو في ميناء العقبة غدا الخميس الباخرتان السياحيتان "كوين ماري"و "لي ليريال" تقلان على متنهما زهاء 3 الآف سائح يتوجه منهم 1055 سائحا لزيارة مدينة البتراء الأثرية و380 الى منطقة وادي رم ومحميتها.
 
وجهزت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الحافلات في منطقة رسو الباخرتين لتسهيل دخول السياح الى مدينة العقبة، ونقلهم الى وجهاتهم المختلفة سواء داخل المدينة او التوجه الى اطراف المثلث الذهبي رم والبتراء.
 
وقال مفوض السياحة شرحبيل ماضي لوكالة الانباء الاردنية "بترا" ان موانئ العقبة تستقبل خلال الموسم السياحي الحالي أكثر من 22 باخرة سياحية تحمل على متنها 50 ألف سائح من مختلف الجنسيات الأوروبية لزيارة المثلث الذهبي: العقبة، وادي رم، البتراء.
 
ولفت الى ان شهر نيسان سيشهد وصول اربع عشرة باخرة سياحية، ويكتمل وصول كافة السفن السياحية مع نهاية شهر أيار المقبل، ثم تتوقف حركة البواخر السياحية حتى شهر تشرين الأول من العام الحالي.
 
واكد ان وصول آلاف السياح عن طريق البواخر منذ بداية العام، وزيارة المواقع الأثرية في العقبة والبتراء، ساهم بشكل كبير في الترويج والتعريف بشكل أكبر بالمنتج السياحي الاردني الفريد من نوعه في المنطقة، وما يحتويه من كنوز اثرية وسياحية.-(بترا)