أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Jun-2017

«إنفستكورب» تشتري «أباكس» النروجية

«الحياة» 
 
استكملت المـــؤســـسة الماليـــة «إنـــفـــستـــكورب» العــالمية المختصّة بالاستثمارات البديلة، الاستحواذ على مجموعة «أباكس» المختصة بتطوير تكنولوجيا أنظمة تتبع المركبات، من شركة «نورفيستور في أي إل بي»، في مقابل 210 ملايين دولار، وفق ما أفــادت في بيان أمس.
 
ولفتت إلى أن هذه الصفقة «تمثل الاستثمار الرابع لها في قطاع تكنولوجيا تتبّع المركبات من بُعد، وكذلك في الدول الاسكندنافية في الأشهر الـ18 الماضية».
 
وتُعدّ «أباكس» ومقرها لارفيك في النروج، واحدة من أسرع شركات التكنولوجيا نمواً في أوروبا والمزود الرائد لتكنولوجيا تتبّع المركبات من بُعد في منطقة الدول الاسكندنافية. وهي تطوّر أنظمة متقدمة لتتبع أساطيل المركبات، وتوفّر حلولاً إلكترونية لتسجيل الأميال المقطوعة وإحصائها، وأنظمة للتحكم بالمعدات والمركبات. ويعمل لديها 350 موظفاً. وتجاوز عدد الاشتراكات الناشطة في خدمة «أباكس» 200 ألف مطلع هذه السنة، وبلغ عدد زبائنها 25500.
 
وقال الرئيس التنفيذي المشارك لدى «إنفستكورب» محمد الشروقي: «تتمتع «أباكس» بمكانة في السوق وآفاق نمو كبيرة، ما يجعلها فرصة استثمارية جاذبة لنا، وهي تملك كل الإمكانات التي تؤهلها للتوسع في مجال تقنيات السيارات».
 
واعتبر المدير التنفيذي لـ «إنفستكورب» في البحرين فهد مراد، أن «أباكس» واحدة من أسرع شركات التكنولوجيا نمواً في أوروبا»، مضيفاً «نعتقد أننا الشريك المناسب لمساعدتها على تحقيق الاستفادة القصوى من إمكاناتها».
 
وأعلن الرئيس التنفيذي لـ «أباكس» بيتر كينزغارد، أن «في مرحلة المحادثات مع «إنفستكورب» وقبل توقيع الاتفاق، تشكلت لدينا ثقة كبيرة في أنها الشريك المثالي القادر على دعم مساعينا للمضي بالشركة نحو مرحلة جديدة من النمو». وأوضح أن هذه الثقة «تنبع من السجل الحافل بالنجاح الذي تتمتع به «إنفستكورب» في منطقة الدول الاسكندنافية، فضلاً عن فهمها العميق لأسواق التكنولوجيا الأوسع نطاقاً، ما سيوفر لنا الدعم المطلوب لتوسيع حضورنا الدولي في قطاع تكنولوجيا إدارة أساطيل المركبات من بُعد». وقال: «نتطلع إلى العمل معاً لتسريع وتيرة نمو الشركة، وتحقيق مزيد من التقدم في أعمالنا خلال السنوات المقبلة».