أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Nov-2017

بحث تعزيز الاستثمارات الأميركية بالزرقاء
 
الزرقاء- استقبل رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة ورئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم واعضاء مجلس الادارة في الغرفتين، القائم بأعمال السفارة الاميركية في الأردن هنري ووستر وبحثا معه سبل تعزيز الاستثمارات الاميركية في المحافظة.
وقال ووستر خلال القاء ان العلاقات الأردنية الاميركية مثال يحتذى به، مشيرا الى ان الهدف من الاجتماع هو المساعدة على تطوير حجم الاستثمار بين البلدين والاطلاع على بيئة الاعمال في محافظة الزرقاء وما يرتبط بها من فرص عمل.
من جانبه، قال حمودة ان الصناعة في الزرقاء تشكل ما نسبته 52 بالمائة من اجمالي الصناعات في المملكة، حيث كانت الزرقاء بداية للصناعات التعدينية ومشاريع الطاقة.
وبين ان اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الاميركية ساهمت في زيادة صادرات صناعة الزرقاء لتصل الى 515 مليون دولار عام 2016، اضافة الى 414 مليون دولار خلال العشرة أشهر الماضية من العام الحالي أغلبها من منتجات الالبسة والمحيكات.
وأكد ان غرفة صناعة الزرقاء تعد استراتيجية لزيادة الصادرات الى السوق الاميركي خلال العام المقبل بالاعتماد على تقسيم السوق الاميركي حسب النطاق الجغرافي والديموغرافي، اذ سيشمل ذلك دراسة تكييف المنتجات الأردنية بما يتناسب مع سلوك واحتياجات المستهلك الاميركي.
واضاف حمودة أن مشروع مياه مؤسسة تحدي الألفية و الذي تم تطويره بمبلغ 275 مليون دولار يعتبر شاهدا على المنح الناجحة في الزرقاء.

بدوره قال شريم ان اتفاقية التجارة الحرة من أفضل الاتفاقيات التي ساعدت على زيادة حجم الاستثمارات في المملكة وزادت من حجم الصادرات الى الولايات المتحدة الاميركيةً.(بترا)