أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-May-2019

"الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة" يعقد سلسلة من الجلسات التوعوية في الثقافة المالية

 

 عمان– الدستور - عقد البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة سلسلة من الجلسات التوعوية حول الثقافة المالية وأساسيات الادخار وكيفية بدء المشاريع الصغيرة بالشراكة مع عدد من منظمات المجتمع المحلي العاملة في هذا المجال في عدد من محافظات المملكة.
 
وتأتي هذه الأنشطة التوعوية في ظل التزام البنك الوطني بمسؤوليته الاجتماعية المتعلقة بالشمول المالي والأثر المجتمعي الهادف إلى تعزيز وصول الأفراد إلى التمويل لتمكينهم من تحسين مستوى حياتهم وتحقيق الفائدة لمجتمعاتهم المحلية.
 
وشهدت هذه الجلسات التي عقدت في أقاليم الوسط والشمال والجنوب بالشراكة مع جامعة اليرموك، والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية جهد وهيئة شباب كلنا الأردن ومؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية و بحضور فئات متنوعة شملت طلاب الجامعات وشباب وشابات و سيدات من المجتمع المحلي وعدد من أصحاب المشاريع الصغيرة.
 
وأعرب مدير عام البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة السيد سامح المحاريق عن أهمية عقد مثل هذه الأنشطة قائلا :" الهدف الرئيسي الذي تسعى مؤسسات التمويل الأصغر إلى تحقيقه يتمثل في تمكين الأفراد على اختلاف فئاتهم من الحصول على التمويل تجاه تمكينهم وتعزيز مساهمتهم الاقتصادية والاجتماعية، لذا فإن إسهام البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة في التوعية بهذا المجال يحتل أهمية كبرى تتسق مع رؤيتنا ومهمتنا".
 
ويسعى البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة إلى عقد المزيد من الجلسات خلال الفترة المقبلة لتعميم الثقافة المالية وتمكين الأفراد من تحقيق أهدافهم التي تمكنهم من تحقيق الأفضل لعوائلهم ومجتمعاتهم المحلية.
 
ومن الجدير بالذكر أن البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة هو أحد مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن التي بدأت اعمالها عام 2006 ويقدم خدمات مالية تغطي غايات متعددة تشمل تأسيس وتطوير المشاريع الصغيرة وتحسين الظروف المعيشية للمستفيدين من قروضه.