أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Jul-2016

مشاريع لـ «الزكاة» تنقذ أسراً من الفقر

 

عمان -الراي -  منال القبلاوي - لم تعد «عيلة ابوعبدالله» -اسم وهمي- بحاجة الى الراتب الشهري الذي تتلقاه شهريا من صندوق الزكاة بعدما شملتها فرصة إقامة احد المشاريع الزراعية والمهنية للصندوق والمتمثل برعاية ١٨راسا من الغنم مؤخرا.
 
وعيلة ابوعبدالله تعد واحدة من ثماني أسر فقيرة في معان قام مدير عام صندوق الزكاة الدكتور سليمان الشيحان وبحضور مساعد محافظ معان اول امس بتوزيع ثمانية مشاريع عليها في معان.
 
الشيحان اكد إن هذه المشاريع تساعد في النهوض بالمجتمعات الفقيرة وإنعاش أسواقها المحلية بالمنتجات التي تحتاجها، كما أنها توفر فرص عمل لعدد كبير من العاطلين عن العمل، وبذلك تساهم في إحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تحتاجها تلك المجتمعات.
 
وبين ان كل اسرة حصلت على (8-18) رأساً من الماعز وبقيمة (15) الف دينار , بالإضافة الى صرف بدل اعلاف وأدوية بيطرية , لافتا الى ان هذه الاسر المشمولة بالمشروع اختيرت بعد دراسة مستفيضة لواقع الحال, والتي كانت تتقاضى راتبا شهريا من الصندوق وبناء على طلب هذه الاسر تم تحويل راتبهم الى مشاريع.
 
يشار الى ان من ابرز المشاريع الناجحة لصندوق الزكاة في محافظة معان (محل البناشر ) لمحمود الفناطسة الذي حَصَّل على المشروع منذ ما يقارب الاربع سنوات والذي ابدى سعادته وسروره بالحصول على المشروع مؤكدا ان مشروعه يصرف على اسرته ويوفر مصاريف بناته الطالبات.
 
يذكر ان صندوق الزكاة وزع (35) مشروعا زراعيا ومهنيا بكلفة 75 الف دينار منذ مطلع العام.