أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Feb-2015

دفع اشتراكات «الضمان» عبر البطاقات الائتمانية قبل منتصف العام الحالي

 

عمان -الراي-  سميرة الدسوقي - تطلق المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي خدمة الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية خلال النصف الاول من العام الحالي بحسب مدير إدارة الشؤون المالية بالمؤسسة محمد عودة.
وقال عودة في تصريح لـ»الرأي» ان هذه الخدمة تمكّن أصحاب العمل والمشتركين اختيارياً من تسديد اشتراكات الضمان ، عن طريق البطاقات الائتمانية مثل الكردت كارد والفيزا كارد والماستر كارد وغيرها من هذه البطاقات. واضاف انه يتم ترحيل العملية آلياً وبصورة فورية على أنظمة المؤسسة كما لو تم الدفع لدى صناديق المؤسسة مباشرة.
وأكّد بأن البنك المركزي الأردني سيطلق بوابة الدفع والتي تمكن المشترك من الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية هو المظلة لهذه الخدمة كما أنه ضامن لهذه الدفعات، وبالتعاون مع مجلس المدفوعات الوطني وبالتالي فهي خدمة تتمتع بالمصداقية الكاملة والموثوقية والأمان، حيث يتولى البنك المركزي الإشراف والرقابة على هذا النظام ووضع الأسس التنظيمية له.
وأوضح عودة ان تسديد اشتراكات الضمان عبر هذه الخدمة تكون عن طريق البوابة ضمن اجراءات البنك المركزي والتي تشمل اعطاءه كلمة السر واسم المستخدم (Password , User Name) في حال اشتراكهم بهذه الخدمة لأول مرة، ومراجعة المؤسسة للحصول على رقم التحقق الخاص بمنشآتهم.
وأكد على ان خدمات الدفع الالكترونية امنة وذلك انه تم اضافة ضوابط على خدمة الدفع الالكتروني بحيث ان البنك المعتمد لدى المشترك عند حصول اي حركة مالية فان هذا البنك يرسل رسالة الى صاحب الحساب يطلب فيها ادخال الكود الخاص به ولا تتم العملية المالية الا بعد ادخال هذا الكود بشكل صحيح.
الى ذلك بلغت قيمة الاشتراكات الشهرية في الضمان الاجتماعي لكافة مشتركي الضمان 95 مليون دينار منها 89 مليونا عن المنشآت والعاملين بها و6 ملايين اشتراكات اختيارية. وبلغ عدد مشتركي الضمان الاجتماعي الفعالين مليون و98 الف مشترك منهم 68 الف مشترك فعال اختياريا ، عدد المشتركين الذين انضموا الى الضمان للعام الفائت 18 الف مشترك ، 50% منهم اشتراك اختياري.