أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Apr-2018

مجموعة «سيتي» المصرفية تفتتح مكتبها في السعودية
«الشرق الأوسط»
أعلنت مجموعة سيتي المصرفية أمس عن افتتاحها الرسمي لمكتبها الجديد في الرياض.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي المصرفية مايكل كوربات: «يسرنا أن نؤسس مكتبا لنا في المملكة، حيث يتماشى توسعنا في السعودية مع استراتيجيتنا في ترسيخ وجودنا في البلد الأقوى اقتصاديا في المنطقة، ولنلعب دوراً فعّالاً في هذه المرحلة التحولية».
وأضاف: «تستمر سيتي بدعم خطة المملكة الوطنية للحفاظ على اقتصاد متنوع وثابت، ونهدف إلى لعب دور أساسي في تحقيق هذه الرؤية. كما سنبذل قصارى جهودنا لنترك تأثير اقتصادي واجتماعي إيجابي من خلال توفير أفضل مصادر مجموعة سيتي وقدراتها دعماً لشركائنا والمجتمع المحلي».
وكانت هيئة السوق المالية في السعودية قد منحت مجموعة سيتي المصرفية ترخيص مزاولة خدمات أعمال الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية في أبريل (نيسان) 2017، والتي تغطي كافة الأنشطة الاستثمارية للشركات، وخدمات الأسواق الرأسمالية والأوراق المالية وإدراج الشركات، وتوفير البحوث الاستثمارية للعملاء المحليين والدوليين على حد سواء. كما عقد مجلس إدارة سيتي جروب العربية السعودية مؤخراً اجتماعه الأول في مدينة الرياض، مفتتحاً بذلك عهداً جديداً لمجموعة سيتي المصرفية في المملكة لمزاولة أنشطتها المصرفية والاستثمارية في السوق المحلي بما يهدف إلى دعم جهود إعادة الهيكلة الاقتصادية.
وأعلنت مجموعة سيتي عن تجديد شراكتها للعام الخامس مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف (EFE)، هيئة توظيف الشباب الرائدة في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، من خلال منحة قيمتها 300 ألف دولار. وتعدّ شراكة سيتي ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف جزءا من مبادرة مؤسسة سيتي «مسارات التقدم» العالمية التي صممت لتهيئة جيل الشباب ومنحه الأدوات المهنية اللازمة والفرص المناسبة للمساهمة بازدهار الاقتصاد. وتهدف الشراكة مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف إلى خلق فرص العمل للشباب الباحثين عن العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، بما فيها المملكة العربية السعودية. وسيستفيد هذا العام 40 شابا وشابة سعوديين من برنامج «التعليم من أجل التوظيف»، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب في دولة الإمارات والمغرب وتونس.