أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Apr-2017

الحموري: الصناعات الدوائية الأردنية وصلت لـ75 دولة بالعالم

 مشاركة أردنية بمنتدى الأعمال الأردني الهنغاري

 
عمان-الغد-  أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة فوزي الحموري ان الاردن يتمتع بسمعة طبية مرموقة على صعيد المنطقة سواء على صعيد الخبرات البشرية ذات الكفاءة العالية أو التقنيات الطبية المتوفرة. وأشار الحموري في محاضرة بعنوان "السياحة العلاجية والاستثمار الصحي في الأردن" خلال مشاركته في منتدى الأعمال الأردني الهنغاري الذي افتتح الأربعاء الماضي في العاصمة الهنغارية بودابست، الى أن "قطاع السياحة العلاجية والطبابة في المملكة حافظ على قوته بالرغم من الظروف الإقليمية التي تعيشها الكثير من دول المنطقة والصعوبات التي تواجه قدوم المرضى"، مشيرا بهذا الخصوص الى ان الاردن يستقطب سنويا حوالي 250 الف مريض طلبا للعلاج".
وكشف عن عدة مقومات جعلت من الأردن مقصدا لطالبي العلاج الطبي منها "السمعة الجيدة في تقديم خدمات علاجية متميزة بأسعار منافسة تقل كثيراً عن مثيلاتها في المنطقة والعالم، وتوفر الكوادر الطبية والتمريضية الأردنية المؤهلة تأهيلاً عالياً والملتزمة بتقديم أجود الخدمات الطبية للمرضى ومستشفيات مزودة بأحدث الأجهزة والتكنولوجيا الطبية وانعدام قوائم الانتظار والحصول على الخدمات التشخيصية والعلاجية بأقصر وقت".
وبين الحموري أن كلف العلاج في الأردن بالرغم من المستوى العالي ما تزال الأقل في الإقليم والعالم، موضحا أن "كلفة إجراء عملية قلب مفتوح في الأردن تصل الى 10 آلاف دولار مقارنة بـ 150 الف دولار في الولايات المتحدة الأميركية".
وأضاف، ان من العوامل الجاذبة أيضاً "تطبيق معايير الجودة الدولية، وحصول 25 مستشفى على الاعتمادية الدولية والوطنية، والدرجة العالية في التصنيف الدولي من حيث الأمن والأمان، وتمتع الأردن بعلاقات جيدة قل نظيرها مع جميع دول العالم، وكذلك وجود منتجعات صحية من كالبحر الميت المميز على مستوى العالم".
وأشار الحموري الى أهمية السياحة العلاجية، خاصة في مجال الاستثمار الذي وصل في الاردن الى 3 مليارات دينار في هذا القطاع يشغل حوالي 35 ألفا من العاملين في مختلف التخصصات الفنية والإدارية، وجود بيئة استثمارية محفزة تسمح بالاستثمار لغير الأردنيين في القطاع الصحي، وتمنح المستثمر حوافز تشمل الإعفاء من الجمارك والضريبة المضافة على جميع المواد والأجهزة اللازمة لبناء وتجهيز المستشفيات.
كما أشار الى الصناعات الدوائية الأردنية التي نجحت في الوصول الى 75 دولة بما فيها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية، موضحا أن حجم الصادرات الهنغارية للأردن بلغ حوالي 43.5 مليون يورو في العام الماضي، فيما بلغ حجم الصادرات الأردنية لهنغاريا 475 الف يورو.