أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Jul-2017

«هيرميس» تشتري بـ21.5 مليون دولار 50 في المئة من «أف أم آي»

الحياة-مارسيل نصر 
 
أعلنت شركة «إي أف جي هيرميس الإمارات المحدودة»، التابعة للمجموعة المالية «هيرميس»، عن استثمار قيمته 21.5 مليون دولار في شركة «فرونتير لإدارة الأصول» (أف أم آي). وأضافت «هيرميس» في بيان: «ستستحوذ هيرميس على حصة 50 في المئة من أسهم شركة أف أم آي، على أن يحتفظ بالـ50 في المئة الأخرى مؤسس الشركة ورئيسها هادي بن ملوكة».
 
ويُتوقع أن يُساهم الاتفاق في نمو قاعدة الأصول التي تديرها «هيرميس» إلى 4.5 بليون دولار، لتكون أكبر مدير أصول في المنطقة. وأكد البيان أن «هيرميس تسعى إلى طلب الموافقة من زبائنها لدمج الأصول والمحافظ المالية الإقليمية الخاصة بشركة أف أم آي، لتحقيق التكامل والاندماج المستهدف بين الكيانين». وأشار إلى أن «ذلك سيتم خلال الأشهر الستة المقبلة، على أن تُستثنى الأصول المُدارة من جانب أف أم آي في السوق المصرية».
 
وقال الرئيس التنفيذي لـ «هيرميس» كريم عوض أن «الاستثمار في أف أم آي يأتي في إطار استراتيجية الشركة لتنمية قاعدة الأصول المدارة عبر الاستفادة من الخبرات والكفاءات البارزة إقليمياً». وقال رئيس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر في «هيرميس» كريم موسى أن «أف أم آي تحظى بنموذج أعمال فريد في مجال إدارة الأصول ولديها سجل إنجازات مشرّف في تحقيق العائدات الاستثمارية الجذابة». وأعرب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في «أف أم آي» هادي بن ملوكة عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع «هيرميس»، باعتبارها من المؤسسات المالية الأكثر عراقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وأضاف أن «الشراكة الجديدة ستضيف دعماً مؤسسياً قوياً للشركة، فضلاً عن تنمية أعمالها من خلال الوجود الإقليمي الهائل الذي تحظى به هيرميس التي توسعت أخيراً إلى الأسواق المبتدئة». يُذكر أن «أف أم آي» تأسست عام 2008، وباتت في سنوات قليلة من أبرز شركات إدارة الأصول بقاعدة استثمارات قيمتها 1.6 بليون دولار.