أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Nov-2015

تجارة عمان تعقد ورشة عمل بعنوان أساسيات الملكية الفكرية والتراخيص

 

عمان-الغد- عقدت غرفة تجارة عمان بالتعاون مع جمعية خبراء التراخيص – الدول العربية ورشة عمل حول أساسيات الملكية الفكرية والتراخيص، بحضور عدد من ممثلي أصحاب الشركات والمؤسسات والمحال التجارية والخدمية في العاصمة عمّان.
وبحسب بيان صحفي صادر عن الغرفة فقد افتتح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة عمان طارق الطباع  مرحباً بالحضور ومعبراً عن شكره وتقديره لجمعية خبراء التراخيص والقائمين عليها على الجهود الطيبة والمباركة في التعاون والتنسيق مع غرفة تجارة عمان لعقد مثل هذه الورشات التي من شأنها أن تسهم في توعية وتثقيف القطاعات الاقتصادية المختلفة بها.
 وتحدث المدير التنفيذي للملكية الفكرية لمجموعة طلال ابوغزالة محمود لطوف حول فوائد نشر التوعية بالملكية الفكرية للقطاع التجاري.
كما قدّمت الورشة رشا حناوي، حيث بدأت بتعريف المشاركين عن أساسيات الملكية الفكرية وطرق حمايتها وأسس التراخيص الدولية وقضاياها، كما قامت حناوي بشرح عن انواع تراخيص الامتياز والتزامات المرخص والتزامات المرخص له.
في نهاية الجلسة دار حوار بين الحضور ورشا حناوي  تركز حول أهمية استمرارية عقد مثل هذه الندوات لنشر الوعي حول الملكية الفكرية، تدريس موضوع الملكية الفكرية وتوفير الكتب والمراجع بالجامعات، حماية الرسومات والقطع الفنية ، تخفيض رسوم تسجيل العلامات التجارية، توثيق البحوث العلمية، رفع الوعي لثقافة حماية الافكار وتخصيص يوم وطني لحماية الملكية الفكرية.