أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Jan-2018

سائقو شاحنات لنقل الفوسفات يغلقون شارعا رئيسيا في مادبا

 

أحمد الشوابكة
 
مادبا– الغد-  أكد محافظ مادبا الدكتور خالد العرموطي، أن قوات الأمن تدخلت لفتح الشارع الرئيسي بعد أن أقدم أصحاب شاحنات على إغلاقها مساء اليوم الأحد.
 
وأضاف العرموطي أنه "لن يُسمح لأي كان بإغلاق الطريق العام"، مؤكدا أن ذلك يعد مخالفة صريحة للقانون وإخلال بالنظام العام.
 
وبين أن تدخل قوات الأمن والدرك جاء بعد إصرار أصحاب الشاحنات على إغلاق الطريق؛ حيث تم اعتقال عدد من هؤلاء الأشخاص، فيما سيتم إزالة الشاحنات من الشارع العام.
 
وأكد أن قوات الأمن والدرك ستبقى متواجدة في الموقع لضمان عدم إغلاقه.
 
وكان مجموعات من سائقي الشاحنات أغلقوا مساء اليوم الشارع الرئيسي أمام المحافظة باتجاهين، احتجاجا على آلية الدور في مناجم الفوسفات في الجنوب.
 
وصعّد أصحاب وسائقو شاحنات لنقل الفوسفات احتجاجهم بإغلاق الشارع الرئيس أمام مبنى محافظة مادبا اليوم الأحد، للاعتراض على توزيع الدور لنقل الفوسفات.
 
وقام سائقو الشاحنات بالاصطفاف على مسربي الشارع وإغلاقه أمام حركة المرور، رافعين شعارات "لا لتقسيم مقدرات الوطن" و"كلنا اردنيون تحت ظل القيادة الهاشمية".
 
 وطالب المحتجون الحكومة انصافهم بـ"أن يكون توزيع دور نقل الفوسفات أكثر مساواة وعدالة، ودون محاباة منطقة على حساب أخرى" بحسب قولهم، مشيرين إلى انهم "تكبدوا خسائر كبيرة جراء ذلك".
 
 وقالوا "إن اعتصامهم امام المحافظة مستمر لحين تحقيق العدالة ومساواة جميع الشاحنات في جميع المحافظات".
 
وأكد النائب السابق برجس الأزايدة أن مطالب المعتصمين تتلخص "بالمساواة في توزيع حصص النفل بين جميع أصحاب الشاحنات وعدم التمييز بينهم".
 
وأضاف الأزايدة "أن مشكلة  تنظيم دور توزيع  نقل الشاحنات  للفوسفات حلت  لفترة وجيزة  ، بعد أن  أوعز رئيس الحكومة إلى الجهات المختصة بإعادة النظر في عملية توزيع نقل الشاحنات  مادة الفوسفات، غير أننا تفاجأنا بإلغاء هذا القرار ، بعد الضغوط من قبل أصحاب  شاحنات نقل القوسفات في المنطقة الجنوبية".
 
وأشار الأزايدة إلى أن "الاتفاق الذي تم مع الحكومة بأن يتم نقل 10 % وبحسب الدور، إلا أن أصحاب الشاحنات في المنطقة الجنوبية استحوذوا واحتكوا على الدور ليصل أكثر من 25 % ، هذا ليس منصفاً بحسب الأزايدة".(بترا)